رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«القاهرة الإخبارية»: عملية برية محتملة برفح الفلسطينية في أبريل المقبل

رفح الفلسطينية
رفح الفلسطينية

أفادت دانا أبو شمسية مراسلة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي زعم بأن العمليات العسكرية في جنوبي قطاع غزة بمحيط مستشفى ناصر الطبي وخان يونس بدأت تحقق أهدافها المنشودة.


وقالت المراسلةعلى الهواء: إن عمليات الحفر بدأت للوصول إلى فتحات الأنفاق هناك والتي قد تنهي الأهداف العسكرية المرسومة في خان يونس.

عملية برية محتملة برفح الفلسطينية في أبريل المقبل


وأضافت أبو شمسية، أن تصريحات جيش الاحتلال بشأن العمليات العسكرية في خان يونس توصل رسائل تفيد بأنه سوف يكون هناك اجتياح بري لرفح وإثارة المخاوف في صفوف الفلسطينيين.

وتابعت المراسلة شمسية، أن هناك تحديات أيضاً للقرارات وللجهود الدبلوماسية المُفروضة من قبل الإدارة الأمريكية بوساطة مصرية وقطرية.

وتابعت: «بعض التحليلات تذهب إلى أبعد من ذلك، وتقول إن العملية العسكرية في رفح لن تتم قبل منتصف إبريل القادم، ويجب أن يكون هناك خطة تكتيتة استراتيجية موضوعة لتحرك جيش الاحتلال الإسرائيلي».

سقوط 29195 شهيدا في غزة منذ بدء الحرب


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 29195 شهيدًا، منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الماضي.

وأكدت الوزارة، خلال بيانها اليومي بشأن أعداد الضحايا، تسجيل 103 شهداء و142 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ما يرفع عدد الجرحى إلى 69170 منذ بدء الحرب.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، للشهر الخامس تواليًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

412 شهيدا في الضفة منذ 7 أكتوبر

 

ارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بداية معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، إلى 412 شهيدا، حتى أمس الموافق 19 فبراير 2024.

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني “معطي”، حصيلة تفصيلة للشهداء، وارتقى خلالها (95) شهيدا في جنين لتتصدر أعلى الإحصائية في أعداد الشهداء، يليها طولركم بإحصائية (76) شهيدا.

ووثق مركز “معطي” ارتقاء (56) شهيدا في الخليل، و(49) شهيدا في نابلس، و (38) شهيدا في رام الله.

وفي القدس المحتلة ارتقى (36) شهيدا، يليها (24) شهيدا في طوباس، و(16) شهيدا في قلقيلية.

كما سجّل معطى ارتقاء (10) شهداء في بيت لحم، و(8) شهداء في أريحا، و(3) شهداء في سلفيت.

تم نسخ الرابط