رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في ذكري ميلاد زكي فطين.. تعرف على سبب هجومه للزعيم عادل إمام

زكي فطين
زكي فطين

يحل اليوم، ذكري ميلاد الفنان زكي فطين عبد الوهاب،شارك في العديد من الأعمال الفنية المتنوعة، استطاع أن يحتل مكانة كبيرة في قلوب جمهوره، المصري والعربي، ورحل عن عالمنا بسبب إصابته بمرض السرطان.

بداية زكي فطين

 

ولد الفنان زكي فطين في محافظة الجيزة يوم 18 فبراير 1961،وكان والده المخرج الراحل فطين عبد الوهاب الذي كان ضابط بالجيش المصري، ووالدته الفنانة الراحلة ليلى مراد،وبعد انفصالهما انتقل للعيش مع والدته في في منزل جديد بجاردن سيتي، توفي والده عندما كان بعمر الـ 15 عام.

ويعتبر زكي فطين ابن شقيق الفنان الكوميدي سراج منير والمخرج حسن عبد الوهاب، كما أطلقت عليه والدته اسم زكي تيمنًا بذكرى والدها الملحن الراحل زكي مراد، والذي كان من كبار موسيقيي الشرق العربي.

تخرج الفنان زكي فطين في المعهد العالي للسينما قسم الإخراج عام 1983، على الرغم من معارضة والدته لدخوله عالم الفن، لاعتقادها أنه لن يتحمل هذه الحياة المضطربة خاصة وأنه مرهف الحس.

وفي عام 1981م خاض زكي فطين أولى تجاربه في فيلم أهل القمة، وانضم إلى فريق عمل المخرج العالمي يوسف شاهين في منتصف الثمانينيات من القرن الماضي، فعمل كمساعد مخرج له في فيلم «اليوم السادس»، وخلال نفس الفيلم قدمه «شاهين» كممثل أمام الكاميرا لأول مرة.

كما تعاون مع المخرج يسري نصر الله في فيلم «مرسيدس» عام 1993، وقدم دور «نوبي» الشاب الشيوعي الذي ينطلق في رحلة بحث عن أخ مفقود بينما تشتعل البلاد من حوله باضطرابات عدة.

سبب هجوم زكي فطين الفنان عادل إمام بسبب لقبه، من خلال حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك:«سؤال من غير شتمية لو سمحتوا، هو عادل إمام المقلب بالزعيم، عمل ايه في السنوات الأخيرة، غير نفس الشخصية، نفس الدور، نفس الإفية.

آخر أعمال الفنان زكي فطين

 

جدير بالذكر أن آخر أعمال زكي فطين عبد الوهاب، مسلسل «كوفيد 25»، الذي عرض في الماراثون الرمضاني المنقضي، بجانب كلا من يوسف الشريف، وأحمد صلاح حسني، وأيتن عامر، وميرنا نور الدين، وإسلام جمال، وإيناس كامل، وراندا البحيري، ومحمد مرزبان، وأميرة العايدي.

ويدور المسلسل حول الدكتور ياسين المصري طبيب جراح كان يترأس مجموعة طبية لتصنيع لقاحات للفيروسات الخطيرة، يعمل حاليًا كانفلونسر، ويحاول موضحًا لجمهوره عن وجود فيروس منتشر يتلاعب بأعصاب المرضى ويجعلهم غير قادرين على استيعاب المؤثرات الخارجية، وبعد إنتشار الفيروس يحاول ياسين إيجاد علاج له، وحماية أولاده ليلى وبلال بعد إنفصله عن زوجته نهال؛ بسبب موت ابنه علي، المرتبطة حاليًا من الدكتور سيف.

تم نسخ الرابط