رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الشرقية للدخان: نظريًا رفعنا أسعار السجائر لكن عمليًا خفضنا الأسعار (فيديو)

صورة أرشفية
صورة أرشفية

تحدث هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية «إيسترن كومباني»، عن زيادة أسعار السجائر ومنتجات الشركة والتي بدأ تطبيقها من اليوم السبت، قائلًا: «نظريا إحنا رفعنا أسعار السجائر، لكن عمليًا إحنا خفضنا الأسعار».

وأوضح رئيس شركة الشرقية للدخان، خلال حواره ببرنامج «حضرة المواطن»، اليوم السبت: «إحنا نظريا رفعنا الأسعار، لكن علبة سجائر كليوباترا سعرها كان 27 جنيها وكانت تباع بأرقام مختلفة تصل إلى 50 جنيها»، متابعًا: «صحيح تم رفع السعر الرسمي 30 جنيها إلا أن هذا تقنين للسعر، وهو أقل من الـ 50 جنيها التي كانت تباع بها بالفعل».

وأضاف: «السعر الذي تم وضعه هو التكلفة التي نستطيع تمريرها إلى المستهلك، لأن هناك زيادة في تكلفة المواد الخام عالية جدًا، وصلت الزيادة في بعض المواد الخام المهمة إلى 400%».

وتابع رئيس شركة الشرقية للدخان: «كنا نشتري طن فلتر السجائر بـ 3 آلاف دولار، وحاليا نشتريه بـ 12 ألف دولار».

أسعار السجائر الجديدة

وجاءت الأسعار الجديدة للسجائر وفق ما أقره مجلس إدارة الشركة الشرقية في اجتماعه المنعقد، الخميس، كالتالي: كليوباترا بوكس (عبوة 10 سجائر) 22 جنيهًا، كليوباترا بأنواعها المختلفة عبوة 20 سيجارة 30 جنيهًا، مونديال، بلمونت، بوسطون بأنواعها المختلفة 30 جنيهًا، وفايسروي/ بال مال بسعر 50 جنيهًا، إضافة إلى رفع باقى المنتجات من المعسل والسيجار ودخان الشعر، والغليون، إذ تم رفع أسعارها بنسب مختلفة.

تم نسخ الرابط