رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مدن ساحلية.. تعطيل الدراسة بـ4 محافظات بسبب الأمطار

أرشيفية
أرشيفية

قررت 4 محافظات، تعطيل الدراسة اليوم الخميس وإعلان حالة الطوارئ لدى الأجهزة التنفيذية، بسبب سوء الأحوال الجوية، وتحسبًا من سقوط أمطار شديدة، تؤدي إلى خسائر وأثار سلبية بين طلاب المدارس.

الإسكندرية
 

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعطيل الدراسة، اليوم الخميس، بجميع المدارس (الحكومية والخاصة) والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5%، وكذلك الموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن 12 عام إجازة استثنائية الخميس 15 فبراير.

ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديري المديريات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

كفر الشيخ

قرر اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، تعطيل الدراسة، اليوم الخميس، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة، نظرًا لسوء الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب.

وكانت تعرضت جميع مناطق محافظة كفر الشيخ لموجة من الطقس السيء وسقوط الأمطار استمرت طوال فترات الليل على معظم مراكز ومدن المحافظة متوسطة وغزيرة مصحوبة برياح قوية ورعدية.

البحيرة 

قررت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة، بجميع المدارس الحكومية، والخاصة والمعاهد الازهرية، بنطاق المحافظة.

ويأتي هذا القرار نظراً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بتعرض المحافظة لموجة من الأمطار الغزيرة، وسوء الأحوال الجوية وحفاظاً على سلامة  الطلاب.

مطروح 

وقرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، تعطيل الدراسة اليوم الخميس، بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية، حرصا على سلامة الطلاب، وذلك نظرا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بأن تشهد محافظة مطروح والسواحل الشمالية حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وشهدت مدينة مرسى مطروح، وعدد من مناطق المحافظة هطول أمطار خفيفة، مع انخفاض في درجات الحرارة، ويأتي ذلك في ظل رفع محافظة مطروح لحالة الطوارئ، للتعامل مع آثار التقلبات الجوية، المتوقع خلال الفترة المقبلة.


 

تم نسخ الرابط