رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سيباستيان هالر.. "الفيل الإيفواري" قاهر النسور والسرطان

هالر
هالر

الإيفواري سيباستيان هالر، قاد "الأفيال" لحصد لقب كأس الأمم الإفريقية 2023 بعد الفوز على نيجيريا بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية، أمس الأحد.

 هالر والسرطان

لم تكن رحلة اللاعب الإيفواري مفروشة بالورود، حيث اكتشف سيباستيان هالر إصابته بورم سرطاني في يوليو 2022 عقب انتقاله إلى بوروسيا دورتموند، قادمًا من أياكس أمستردام الهولندي.

خضع هالر لعملية جراحية بجانب علاج كيماوي، لينجح في قهر المرض الخبيث سريعًا، بفضل إرادته الحديدية، ويعود إلى تدريبات أسود الفيستيفال في يناير 2023.

"هالر" والتعافي من السرطان

عودة هالر إلى الملاعب لم تكن مثالية بعد تعافيه من السرطان، إذ تسبب "الفيل الإيفواري" في خسارة فريقه لقب الدوري الألماني الموسم الماضي بإهدار ركلة جزاء أمام ماينز في الجولة الأخيرة.

دورتموند كان بحاجة للفوز بأي نتيجة لحصد لقب الدوري الألماني رسميًا، إلا أن إهدار "هالر" ركلة جزاء كان نقطة فارقة في تحول اللقب من دورتموند إلى ميونخ، إذ انتهى لقاء أسود الفستيفال ضد ماينز بالتعادل 2-2.

بطل كوت ديفوار

لم تكتمل فرحة "الفيل" بتعافيه من السرطان بعدما تسبب في حرمان فريقه من التتويج بلقب البوندسليجا، لكنه الآن أصبح بطلًا قوميًا في كوت ديفوار بعد هدفه القاتل في نيجيريا.

وقال "هالر" عقب مباراة الأمس: "من الجميل أن أحصل على هذا المكافأة بعد كل ما عانيت منه، كان من المهم أن نؤمن بأنفسنا في البطولة وهذا ما حدث".

          
تم نسخ الرابط