رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

منذ 7 أكتوبر.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان على غزة لـ28340 شهيدا

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال لإسرائيلي ارتكب 19 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 164 شهيدا و200 مصاب خلال الساعات الـ24 الماضية، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

وأضافت "الصحة الفلسطينية": ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة إلى 28340 شهيدا و67984 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضى.

وفي سياق متصل، أصدرت حركة حماس كبرى فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بيانا رسميا علقت من خلاله على العملية العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب القطاع، مشيرة إلى قوات الاحتلال ارتكبت مجزرة في رفح أسفرت عن أكثر من 100 شهيد من المدنيين والنازحين من الأطفال والنساء وكبار السن.

وأكدت حماس أن العملية الإسرائيلية على رفح تمثل أحد طرق الإبادة الجماعية ومحاولات التهجير القسري التي تشنها تل أبيب ضد الشعب الفلسطيني.

 100 شهيد بسبب هجوم إسرائيل على رفح

وتابعت أن جيش الاحتلال ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يضربان بعرض الحائط قرارات محكمة العدل الدولية التي صدرت قبل أسبوعين، وأقرّت تدابير عاجلة تتضمن وقف أي خطوات يمكن اعتبارها أعمال إبادة، وأن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يتحمل شخصيًا، كامل المسؤولية مع حكومة الاحتلال هذه المجزرة، كونه أعطى الضوء الأخضر لنتنياهو لشن عملية عسكرية على رفح.

وطالبت حركة حماس في بيانها، كل من جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ومجلس الأمن الدولي، إلى التحرك العاجل والجاد، لوقف العدوان الصهيوني وجرائم الإبادة الجماعية المتواصلة على المدنيين العزل في قطاع غزة.

تم نسخ الرابط