رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

567 طائرة.. مطار العريش يواصل استقبال المساعدات لـ غزة منذ 7 أكتوبر

مطار العريش
مطار العريش

وصل إجمالي عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش بشمال سيناء إلى 567 طائرة، نقلت مساعدات لغزة ووفود رسمية منذ بدء العدوان الإسرائيلى على غزة، تسلمها الهلال الأحمر المصرى وأعاد نقلها من العريش إلى قطاع غزة.
 

المساعدات الغذائية

واستقبل المطار خلال الساعات القليلة الماضية طائرة من الإمارات نقلت 43.6 طنًا من المساعدات الغذائية والاغاثية والخيام.


مطار العريش

أفاد بيان رصد حركة استقبال طائرات المساعدات بمطار العريش، انه بلغ إجمالى عدد الطائرات التى وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضى 567 طائرة، بينها 461 طائرة مساعدات، 106 طائرات نقلت وفود.

ويتم تفريغ شحنات الطائرات، ونقلها على متن شاحنات إلى المخازن اللوجستية فى مدينة العريش، وتوصيلها تباعا إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصرى ونظيره الفلسطيني عبر بوابة معبر رفح البرى.

والدول التى وصلت منها الطائرات هى الجزائر والنمسا والبحرين وبلجيكا وبولندا والبرازيل وبريطانيا وكولومبيا والدنمارك وإنجلترا والاتحاد الأوروبى وفرنسا وألمانيا واليونان والهند وإندونيسيا والعراق وإيطاليا واليابان والأردن وكازاخستان وكينيا والكويت وليبيا وماليزيا والمغرب وكينيا والنرويج وعمان وباكستان وقطر ورومانيا وروسيا وسنغافورة وجنوب أفريقيا وسويسرا وهولندا وتونس وتركيا وتركمانستان والإمارات وبريطانيا وأمريكا وفنزويلا والسعودية وكينيا والأرجنتين، تسلم الهلال الأحمر المصري شحنات المساعدات التي نقلتها الطائرات، ونُقِلَت للمخازن اللوجستية في مدينة العريش ومنها لقطاع غزة على شاحنات عبر معبر رفح الحدودي.

تم نسخ الرابط