رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد ادعائهم للمرض.. طبيب يكشف «كذب» أحمد وزينب للمرة الثانية

حيلة جديدة لجأ إليهااليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، بنشر مقطع فيديو ادعى خلاله مرض زوجته ومعاناتها من حالة مرضية خطيرة بسبب ضيق التنفس، لاستعطاف الجمهور وجني الأرباح.

اقرأ أيضا:

عودة ولاد البلد الأصليين.. ياسر جلال يبهر السوشيال ميديا في «ضل راجل»

ونشر اليوتيوبر الشهير أحمد حسن، فيديو له ولزوجته زينب عبر الحسابات الخاصة به على السوشيال ميديا، ارتدت خلاله الأخيرة،منظما للأكسجين، حتى تستطيع أن تنظم النفس، مطالبًا الدعاء من متابعيه لزوجته نظرًا لحالتها الصحية الخطيرة وتحتاج إلى عملية في أقرب وقت.

اقرأ أيضا:

إعلان نانسي عجرم وأمير كرارة.. دويتو جديد في رمضان 2021

ويكشفالدكتور محمد بسيوني، طبيب بأحد المستشفيات الخاصة، الكذبة التي لجأ إليها أحمد وزينب لجني الأرباح وزيادة عدد المتابعين، ويؤكدأن «الكيس» الموجود أسفل الماسك لا بد وأن يكون ممتلئا بالهواء، لذلك يتم توصيله بـ«خرطوم» متصل بأنبوبة أكسجين، حتى يتم الحصول على الانتفاخ المطلوب لحرية التنفس.

ويشير «بسيوني» إلى أن هناك العديد من الأخطاء الطبية التي يرتكبها رواد مواقع التواصل الاجتماعي لكسب المشاهدات على يوتيوب وتحقيق الأرباح، ومن أبرزها خطأ اليوتيوبر علي غزلان، بعدما قام بتركيب «Cannula» بشكل خاطئ في عكس الاتجاه، في فيديو انتشر مؤخرا على منصات التواصل الاجتماعي.

وتابع: «يطل علينا اليوم أحمد حسن وزينب بفيديو يعرض تركيب قناع أكسجين يسمى non-rebreather oxygen mask ويستخدم لعلاج مرضى الحالات المتأخرة من الأمراض التنفسية، وقد شاع استخدامه مؤخرا لمرضى كورونا».

قناع الأكسجين الذي ظهرت به «زينب» في الفيديو يستخدم للحالات المتدهورة، والتي تقل فيها نسبة الأكسجين في الدم بشكل ملحوظ، الأمر الذي يستدعي الزام المريض عدم مغادرة السرير، وذلك لأنه لا يكون قادرا على السير بشكل طبيعي، لشدة الإعياء: «يتم توصيل هذا القناع بأسطوانة أكسجين بضغط عال hyperbarric oxygen، ويستخدم بشكل شخصي وباحتياطات وقائية طبية كاملة، إذا كان التعامل مع مريض بفيروس كورونا، وبالتالي يفضل تركيبه في المستشفى بواسطة أطباء متخصصين، أي أنه ليس من المعقول أن يقوم شخص يرتدي هذا القناع بغرض علاج فيروس كورونا، ويتجول به في أنحاء المنزل بدون أي إجراءات وقائية أو طبية ملائمة»، بحسب الدكتور محمد بسيوني.

يؤكد الدكتور محمد بسيوني أن تكرار تلك الأخطاء ربما يكون سببا في وقوع بعض المرضى في أزمات صحية بسبب مشاهدة تلك الأمور: «الماسك ده تحديدا محتاج مستشفى، مش بيت زي ما هو ظاهر في الفيديو».

تم نسخ الرابط