رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هيقضوا 7 سنين شغل في السجن.. حبس 4 مصريين نصبوا على مواطني الكويت

الكويت
الكويت

على طريقة رسائل النصب الإلكترونية التي يرسلها النصابين واللصوص إلى الهواتف المحمولة يطالبون المواطنون بياناتهم الشخصية، قام 4 مصريين مقيمين في الكويت بالنصب على أهالي الكويت.

لم يحترموا لقمة العيش

لم يحترم النصابين الأربعة لقمة العيش الذين تغربوا من أجلها ولم يراعوا البلد الذي استقبلهم للعمل به، وفكروا في مكاسب سريعة ضخمة في تنفيذ حيلة النصب على أهالي الكويت لسرقة أملاكهم، ولكن أمرهم تم كشفه سريعا.

اخترقوا موقع حكومي

ونفذ المتهمون جريمتهم عن طريق اختراق موقع كويتي رسمي حكومي، حيث انتحلوا صفة رسمية بأنهم قائمين على حماية المستهلك، وذلك من خلال استخدام برامم اختراق «هاكرز»، وراسلوا عدد من سكان دولة الكويت عبر أرقام الهاتف وتطبيقات التواصل الاجتماعي مثل «واتساب»، حيث زعموا أنهم ممثلون عن وزارة التجارة الكويتية، حسبما أكدته جريدة القبس الكويتية.

محكمة الجنايات الكويتية

ومن جانبها قضت محكمة الجنايات الكويتية، بحبس 4 مصريين 7 سنوات مع الشغل والنفاذ، وإبعادهم من البلاد عقب انتهاء فترة العقوبة، لاتهامهم باختراق موقع يتبع الحكومة الكويتية، وانتحال صفة موظفين رسميين.

وكان المتهمون المصريون أقدموا على اختراق موقع حكومي وانتحلوا صفة القائمين على حماية المستهلك، عبر تقنيات (هاكرز) وقاموا بمراسلة عدد من المواطنين الكويتين عبر تطبيق التواصل الاجتماعي واتس آب، وادعوا بانهم ممثلون عن وزارة التجارة، حسب صحيفة القبس الكويتية.

تم نسخ الرابط