رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وظائف اليوم في الكويت.. تعرف عليها

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

وظائف اليوم في الكويت .. يوجد العديد من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها للبحث عن وظائف شاغرة في الكويت، يعد من أهمها هو متابعة الإعلانات الخاصة في ذلك، سواءً في الصحف المحليّة، أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، أو من خلال المواقع الإلكترونية الخاصة بالإعلانات .

وظائف اليوم في الكويت

نصائح لإجراء مقابلة للحصول على إحدى وظائف شاغرة في الكويت


بمجرد العثور على وظائف خالية اليوم والتواصل مع المعلن، فإنه عادةً ما يتم تحديد موعد لإجراء مقابلة في حال كان الشخص مؤهّلاً للعمل فيها، ويوجد العديد من النصائح التي ينبغي الالتزام بها؛ حيث إنها تساعد في تكوين انطباع جيّد والحصول على الوظيفة، ومن أهمها:

السيرة الذاتية


بمجرد العثور على إعلانات وظائف خالية جديدة اليوم فإنه يتم إرسال السيرة الذاتية على الرقم أو البريد الإلكتروني المرفق بالإعلان، وهي تعد من أهم الأمور التي تساعد في الحصول على الوظيفة؛ حيث إنها تعد الوسيلة التعريفية الأولى للشخص، ويمكنه من خلالها الحصول على المقابلة أو التأهل للوظيفة، ويوجد بعض الأمور التي تساعد في أن تكون سيرة ذاتية احترافيّة، ومن بينها:

_أن تكون قصيرة وخالية من الجمل المعقّدة، وخاصةً بأنها واحدة ضمن عدد كبير من السير الموجودة لدى مسؤولي التوظيف عند الإعلان عن وظائف شاغرة لدى المنشأة.

_ألا تزيد عدد صفحاتها عن صفحتين من نوع A4، سواءً كانت مطبوعة أو إلكترونية.

_أن تحتوي السيرة الذاتية على ما يريد صاحب العمل معرفته عن المتقدّم للوظيفة، وليس ما يريد الشخص أن يقوله.

_أن يتم ترتيب الخبرات وفقاً لآخر عمل، وكذلك الدورات التدريبية.

_تجنب العودة بالزمن كثيراً عند الكتابة عن البرامج التدريبية والدورات التي حصل عليها الشخص.

البحث عن الشركة


قبل التقديم لأي مكان فإنه يجب إجراء بحث كامل عن الشركة، وعادةً ما يتم ذلك من خلال موقع الشركة، ومن خلال ذلك فإنه يمكن كتابة خطاب التوظيف وذلك من خلال التعريف الشخصي، والأهداف العملية، وكيف تتماشى مع أهداف الشركة، والمهارات التي يمتلكها الشخص وكيف يمكنه استثمارها في الشركة.

نصائح خلال المقابلة

يوجد مجموعة من الأمور التي ينبغي الالتزام بها خلال وقت المقابلة، ومن بينها:

_أخذ ثانيتين أو ثلاث للتفكير قبل الإجابة على أي سؤال؛ حيث إن ذلك يساعد على إبراز ثقة المتقدم بنفسه ووعيه.

_الإجابة على كل سؤال بشكل كامل.

_تجنب الحديث عن التجارب السابقة والإيجابية.

_إثبات النفس خلال أول 5 دقائق من المقابلة؛ حيث إنها تعطي الانطباع الأول عن الشخص.

_ارتداء الملابس المناسبة للمقابل، ويفضل أن تكون ملابس رسميّة أو ملابس تتناسب مع طبيعة العمل.

وظائف اليوم في الكويت

ومن الوظائف التي يزداد الطلب عليها في الوقت الحالي في الكويت  ومن بينها:

التسويق الإلكتروني


يعد التسويق الإلكتروني أو الرقمي - Digital marketing من أهم طرق التسويق الأساسيّة المعتمدة في الوقت الحالي، وهي أكثر أنواع وظائف خالية جديدة اليوم، ويتم من خلالها عرض المنتجات أو الخدمات، وإتمام عملية البيع والشراء بشكل كامل إلكترونيّاً من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيقات الهواتف الذكية، بالإضافة إلى العديد من قنوات التسويق الإلكترونية؛ إذ إنها تساعد في الحصول على مساحة جديدة أكثر تطوّراً وأسرع انتشاراً، بحيث يتم استثمارها لتسويق العديد من المنتجات والخدمات.

وظائف اليوم في الكويت

وظائف اليوم في الكويت


_يعمل التسويق الإلكتروني على أداء مجموعة من المهام التي تهدف بشكل أساسي إلى ترويج المنتج أو السلعة المطلوبة، وذلك لزيادة نسبة المبيعات، وتحقيق مقدار أكبر من الأرباح، ومن أهم هذه المهام:

_الوصول إلى العملاء المستهدفين في أي مكان من العالم وفقاً للخدمة أو المنتج الذي تقدمه الشركة؛ حيث إن التسويق الإلكتروني يساعد في وصول المنتج لأي مكان وإتمام عملية الشراء بغض النظر عن المسافة بين البائع والمشتري.

_إتمام عملية البيع في أي وقت، ويعود سبب ذلك لاعتماد التسويق الإلكتروني على الوسائل الإلكترونية بشكل كامل، التي تبدأ من حيث تصفح المنتجات وصولاً إلى تسديد السعر.

_التعرف على أنماط سلوك العملاء، ويساعد ذلك بشكل كبير في زيادة نسبة المبيعات، وذلك بسبب تقديم المنتجات والخدمات التي تناسب العملاء.

_التخفيف من التكلفة التشغيلية التي تنتج عن وجود محل تجاري لعرض المنتجات على أرض الواقع.

_توفير الوقت اللازم للشراء؛ حيث يساهم التسويق الإلكتروني في وصول المنتج المناسب للعميل المستهدف، وذلك من خلال تصنيف المنتجات بطريقة أسهل للوصول.

_إنشاء علاقة مباشرة ما بين المشتري والبائع، وذلك من خلال قنوات التواصل الإلكتروني، الأمر الذي يساعد في بناء الثقة بين الطرفين.

_الحصول على معلومات المنتج والمزايا والسلبيات الخاصة به بشكل سهل.

انخفاض تكلفة التسويق الإلكتروني بشكل كبير، وذلك مقارنةً بالتسويق العادي.

_إتاحة الفرصة للمشتري للحصول على المنتجات التي لا تتوفر في بلده.

تم نسخ الرابط