رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بالفيديو والصور.. أيدي الخير تزف 400 عروس في احتفالية مبادرة «أفراحنا».. القباج: الكويت سباقة بالخير.. الكندري: عايزين نفرح البنات ونكرمهن

وزيرة التضامن في احتفالية مع مؤسسة حنان الدنيا
وزيرة التضامن في احتفالية مع مؤسسة حنان الدنيا

في عامها الثاني على التوالي، تزف أيدي الخير 400 عروس من الأسر الأولى بالرعاية في 19 محافظة خلال احتفالية مبادرة "أفراحنا"، تحت عناية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وجمعية "حنان الدنيا" ورئيسها الشرفي رجل الأعمال الكويتي محمد الكندري، فضلا عن تقديم دعم مادي لعدد من الحالات الإنسانية المرضية الشديدة.

القباج: بالشراكة مع دولة الكويت ساهمنا في زواج أكثر من 400 عروس

وقالت القباج، في تصريحات خاصة لموقع "بصراحة" الإخباري، إن وزارة التضامن تتسابق مع رجل الأعمال الكويتي محمد الكندري، في صناعة الخير؛ لأن أهالينا يستحقوا هذا الخير، لذلك ادعوا الجميع  على دخول هذا السباق معانا". 

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي:" بالشراكة مع دولة الكويت، نواصل الخير في جمهورية مصر العربية، والمساهمة في زواج أكثر من 400 عروسة". 

رجل الأعمال الكويتي محمد الكندري: عايزين نفرح البنات ونكرمهن لاستحقاقهن هذا التكريم

وفي هذا الشأن علق رجل الأعمال الكويتي محمد الكندري قائلًا:" احنا عايزين نفرح البنات وهذا الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لنا، وتعد هذه السنة الخامسة على التوالي لهذه المبادرة، مضيفًا في هذه المرو قمنا بزيادة الأجهزة الكهربائية أمثال( الغسلات والثلاجات والبوتجازات) فضلًا عن إكرام البنات؛ لإنهن يستحقين التكريم". 

 النائب أحمد علي إبراهيم: مبادرة «أفراحنا» تدل على مدى تكاتف المجتمع المدني

وتحدث النائب أحمد علي إبراهيم على هذه المبادرة، قائلًا:" نشكر رجل الأعمال الكويتي محمد الكندري والمجتمع المدني والأهلي على هذا الدور الكبير للغاية، من خلال مؤسسة "حنان الدنيا"، في الأسر والحالات الموجودة، بالإضافة لجزيل الشكر للدكتورة نفين القباج التي تسهل علينا الإجراءات ودورها في الموافقة على كل الأمور الي تخص المبادرة على مستوى 27 مديرية". 

وأشار النائب إبراهيم: "هذه المبادرة تدل على مدى تكاتف المجتمع المدني، والسوشيال الخاصة بالبنات ومعرفة الاحتياجات المهمة لهم ، ونقيم حفل خاص له". 

نائب محافظ القاهرة: توزيع الأجهزة الكهربائية وزواج 400 بنت يعبر عن دور المجتمع المدني

وفي نفس السياق، علق الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة:" نحتفل اليوم بتوزيع الأجهزة الكهربائية وزواج 400 بنت، وتعد هذه الاحتفالية تحدث لأول مرة في المحافظة، ومنذ 10 سنوات دائمًا ما تنفذ مؤسسة حنان الدنيا الكثير من الأنشطة على مستوى القاهرة وفي الكثير من المحافظات الأخرى". 

واختتم" أشكر معالي الوزيرة نيفين القباج على هذه الدور الكبير التي تقوم به، وهذا يدل على مدى دور المجتمع المدني خلال الفترة السابقة". 

منحة الـ 4000 جنيه للعرائس الجدد

وشهد الحفل الدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، والمهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية وأحمد عبيد مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة ورجال الدين الإسلامى والمسيحي وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بمحافظة القاهرة.

وقامت القباج بتسليم عدد من العرائس الأجهزة الكهربائية والمفروشات، معلنة عن تقديم الوزارة دعما ماديا لكل عروس بقيمة 4000 جنيه، إضافة إلى التعاون مع المؤسسة فى توفير الأطراف الصناعية وتقديم دعم مادي للحالات المرضية الشديدة.

رجل الخير.. محمد الكندري يتكفل بتجهيز 400 عروسة

وكان قد نشر موقع “بصراحة الإخباري” تفاصيل مبادرة “أفراحنا” التي يرأسها رجل الأعمال محمد الكندري، لتوفير كافة احتياجات المقبلين على الزواج واليتيمات والأسر الأكثر احتياجا، وذلك بتوزيع عدد “ثلاجة - غسالة - بوتجاز - طقم حلل - طقم سرير - طقم فوط”، لـ 400 عروسة على مستوى 19 محافظة، في احتفالية كبرى اعتاد على تنظيمها بهدف المشاركة في بناء أسر كريمة، وذلك للعام الـ 18 على التوالى.

ويحرص رجل الأعمال محمد الكندري، على مشاركة الفتيات فرحتهن بهذه المناسبة، هادفا إلى المساهمة في رفع العبء عن كاهل عدد من الأسر الأولى بالرعاية في إطار اهتمام الدولة بدعمهم، في واحدة من أروع صور التكافل والتعاون لإدخال البهجة وتقديم الدعم لهذا العدد من الأسر.


ويأتي تكفل رجل الأعمال محمد الكندري، بمصاريف تجهيزه الفتيات المقبلات على الزواج، سعيًا لاستدامة حياة زوجية على أسس سليمة وبناء أسرة جديدة ودعمًا للفئات الأولى بالرعاية، حيث تم تجهيز الفتيات بالأجهزة الكهربائية بالكامل من غسالات وثلاجات وبوتاجازات وشاشات وغيرها، وبعض المفروشات وأدوات المطبخ.


وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعي عن سعادتها بالتواجد فى هذه الاحتفالية، مؤكدة أن الأسرة هي اللبنة الأولى لبناء كيان المجتمع والأسرة القوية وهي التي تشكل مجتمعا سليما ومتكاملا قادرا على الاستثمار فى البشر من خلال تنشئة أجيال صاعدة، مشددة على أن القيادة السياسية اهتمت بالأسرة المصرية وتنميتها ووجه السيد رئيس الجمهورية بتنفيذ ببرنامج "مودة" لتأهيل الشباب المقبل على الزواج.

وأكدت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي اهتمت بالأسرة المصرية وتنميتها من كافة جوانبها بما يشمل الأطفال والطلاب وذوي الإعاقة وأصحاب المعاشات والمسنين والمرأة في سن الإنجاب والأسر تحت خط الفقر، وقدمت فى ذلك العديد من البرامج والمبادرات لدعم الأسرة المصرية منها التربية الإيجابية و٢ كفاية وبرامج الدعم الاقتصادي وتمكين الأسر الأولى بالرعاية تأكيدا على أهمية العمل للخروج من دائرة الفقر.

تم نسخ الرابط