رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الكونغو الديموقراطية تتأهل إلى نصف نهائي أمم إفريقيا بعد الفوز على غينيا بثلاثية

جانب من المباراة
جانب من المباراة

تأهل منتخب الكونغو الديموقراطية على حساب منتخب غينيا، إلى دور نصف النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا، بعدما انتهت المباراة بنتيجة 3/1 لصالح الكونغو والذي يدربه المدرب الفرنسي سابستيان دي سابر، في اللقاء الذي جمعهما اليوم، السبت، في إطار منافسات دور الـ 8 ربع النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 والتي تستضيفها دولة كوت ديفوار. 

ملخص الشوط الأول 

الدقيقة 3.. جيلافوجوي لاعب غينيا توغل داخل منطقة الجزاء من جهة اليمين وحاول مراوغة مدافع الكونغو الديمقراطية تشانسيل مبيمبا ومرت لخارج الملعب.

الدقيقة 6.. يوان ويسا سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء ومرت بجوار القائم الأيمن لخارج الملعب.

الدقيقة 9.. ثيو بونجوندا لاعب الكونغو الديمقراطية أرسل تمريرة طولية من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء مرت مباشرة لخارج الملعب.

الدقيقة 13.. خطأ لصالح الكونغو الديمقراطية من منتصف الملعب بعد تدخل قوي من جيلافوجوي على أرثر ماسواكو.

الدقيقة 17.. جيديون كالولو مدافع الكونغو الديمقراطية أرسل تمريرة عرضية من جهة اليمين وصلت للاعب موتوسامي على حدود منطقة الجزاء الذي سددها ولكن ارتدت من قدم مختار دياخابي.

الدقيقة 20.. ركلة جزاء لصالح غينيا بعد دفع من مدافع الكونغو الديموقراطية تشانسيل مبيمبا للمهاجم محمد بايو داخل منطقة الجزاء.

الدقيقة 21.. الهدف الأول لصالح غينيا عن طريق محمد بايو من نقطة الجزاء بعد تسديد الكرة في منتصف المرمى

الدقيقة 24.. ركلة ركنية لصالح الكونغو الديمقراطية من جهة اليمين.

الدقيقة 27.. الهدف الأول لصالح الكونغو الديمقراطية عن طريق تشانسيل مبيمبا، رثر ماسواكو أرسل الكرة لداخل منطقة الجزاء من الركلة الركنية وشتتها دفاع غينيا من أملم المرمى ولكن وصلت لمبيمبا على القائم الثاني الذي سدد الكرة لتمر على يمين الحارس لداخل الشباك.

الدقيقة 30.. يوان ويسا أرسل الكرة لداخل منطقة الجزاء من الركلة الثابتة وأمسك بها حارس غينيا إبراهيم كوني.

الدقيقة 65.. الهدف الثاني لصالح منتخب الكونغو الديمقراطية عن طريق يوان ويسا من نقطة الجزاء بعد تسديده للكرة على يمين الحارس لداخل الشباك.

الدقيقة 83.. الهدف الثالث لصالح الكونغو الديمقراطية عن طريق أرثر ماسواكو، أرثر ماسواكو سدد الكرة مباشرة من الركلة الثابتة لتخدع الحارس وتمر أعلى الزاوية اليمنى لداخل الشباك.

تم نسخ الرابط