رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وافقوا بالاجماع.. اتحاد الكرة يعلن فسخ عقد فيتوريا خلال أيام

فيتوريا
فيتوريا

وافق أعضاء اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام، على فسخ عقد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول، خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك بعد خروج الفراعنة من دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار، أمام منتخب الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

اتحاد الكرة يقرر فسخ عقد فيتوريا 

ويتفاوض الاتحاد المصري في الوقت الحالي، مع فيتوريا لتخفيض قيمة الشرط الجزائي والذي يبلغ 3 أشهر من راتبه بواقع 600 ألف دولار حال الرحيل خلال 15 يوم من توديع البطولة.

ومن المقرر أن يخطر الاتحاد المصري، فيتوريا وجهازه الفني بقرار فسخ التعاقد  بالإعلان في خطاب رسمي، قبل انتهاء شهر يناير حتى لا يحصل على راتب الشهر المقبل.

وفي النهاية، سيتحدد مصير فيتوريا بناءً على قرار اتحاد الكرة المصري. وإذا قرر اتحاد الكرة إقالة فيتوريا، فسيبحث عن مدرب جديد لقيادة المنتخب المصري في الفترة المقبلة.

وكان منتخب مصر تأهل إلى دور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا محتلاً المركز الثاني من المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بعدما تعادل على الرأس الأخضر بهدفين لكل فريق فى الجولة الثالثة من الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

نتيجة مباراة مصر والكونغو الديمقراطية

وودع منتخب مصر بطولة أمم إفريقيا 2023 من الدور ربع النهائي على يد الكونغو الديمقراطية، بنتيجة 8/7 ، بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1/1 في المباراة التي جمعتهما، مساء  الأحد، في إطار منافسات دور الـ16 من البطولة.

وسجل هدف التقدم للمنتخب الكونغولي اللاعب ميشاك إيليا في الدقيقة (37)، ثم نجح مصطفى محمد في تسجيل هدف التعادل للفراعنة بالدقيقة (45) عن طريق ركلة جزاء.

اتحاد الكرة ييعتذر للجماهير ويحدد مصير فيتوريا الأحد المقبل 

وقدم الاتحاد المصري لكرة القدم اعتذاره إلى الجماهير المصرية في بيان رسمي، علي ما قدمه المنتخب الوطني لكرة القدم من نتائج خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة بدولة كوت ديفوار وعدم تحقيق طموح الجماهير المصرية وأهداف مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم الذي قام بالدور المنوط به من تلبية جميع المتطلبات وتوفير كل السبل الخاصة لإعداد المنتخب قبل وأثناء البطولة .

كما يتقدم المجلس بالشكر والتقدير للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ممثلا عن الدولة والقيادة السياسية المصرية لدعم مسيرة المنتخبات الوطنية من خلال التشاور والاتفاق في الرؤى لوضع خطة للنهوض بالمنتخبات الوطنية منذ قدوم المجلس الحالي.

وإذ يؤكد مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم علي أنه جزء من نسيج الشعب المصري ويشعرون بما تشعر به الجماهير المصرية، فإن المجلس بصدد عقد اجتماع يوم الأحد الموافق 4 / 2 / 2024 لدراسة التقارير الفنية والطبية والإدارية وتقرير رئيس البعثة والمشرف على المنتخب لاتخاذ القرارات المناسبة ولن يدخر الاتحاد أي جهد أو فكر لاتخاذ كل ما هو ممكن ومناسب لمصلحة المنتخبات الوطنية في الفترة المقبلة.

تم نسخ الرابط