رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«غرور خلص على صاحبه».. انتقادات قوية لـ وليد الركراكي بعد توديع المغرب بطولة أمم إفريقيا 2023

وليد الركراكي
وليد الركراكي

خسارة منتخب المغرب.. ودع منتخب المغرب بطولة الأمم الأفريقية 2023، ليلحق بباقي المنتخبات العربية الأربعة المشاركة في البطولة إلى جانب المغرب.

وليد الركراكي

خسارة منتخب المغرب

كانت الآمال معقودة على منتخب المغرب كأحد المنتخبات العربية للوصول بعيدًا في بطولة كوت ديفوار 2024، وكان منتخبا الجزائر وتونس قد ودعا كأس الأمم الأفريقية من الدور الأول، وفي دور الستة عشر ودع منتخب موريتانيا البطولة بعد الخسارة بهدف أمام منتخب الرأس الأخضر، بينما ودع منتخب مصر بركلات الترجيح أمام منتخب الكونغو الديمقراطية.

ولم يكن حظ المنتخب المغربي أوفر في البطولة، بعد خسارته أمام منتخب جنوب أفريقيا بهدفين نظيفين، في دور الـ 16، مساء الثلاثاء، وكان آخر منتخب عربي متبقيًا في البطولة.

وأدلى المدير الفني للمنتخب المغربي وليد الركراكي بتصريحات صحفية قبل مواجهة جنوب أفريقيا، مؤكدًا أن منتخبه لا يمثل العرب لكنه يمثل المغرب، الأمر الذي أثار موجه انتقادات واسعة قبل انطلاق المباراة.

وليد الركراكي

نمثل المغرب وليس العرب

وقال الركراكي عقب إقصاء مصر: «إقصاء مصر لا يهمني، بالتأكيد نشعر بالحزن بسبب خروجهم، لأنهم في نهاية المطاف هم إخوتنا، لكن ما يهمني هو المغرب، وشخصيًا لا نفكر في تلك القضية، المتعلقة باللعب من أجل راية العرب، نحن نلعب من أجل المغرب».

وشدد: «نحن في بطولة أفريقية، لا يجب أن تكون هناك ضجة حول هذه فرق مغاربية أو عربية، الحقيقة هى أن الأمور معقدة لمنتخبات شمال أفريقيا، وباستثنائنا نحن وموريتانيا، فكلها أقصيت مبكرا، ما نريده هو القيام بعملنا بأفضل طريقة وعدم الاختباء وراء الأعذار، نحن في مهمة، ولا نركز سوى على مشوارنا».

وعقب الهزيمة توالت الانتقادات للمدير الفني المغربي، ردًا على تصريحاته السابقة.

تم نسخ الرابط