رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد مبارة المغرب وجنوب إفريقيا في كأس الأمم الإفريقية

المغرب وجنوب إفريقيا
المغرب وجنوب إفريقيا

يستعد عشاق كرة القدم الإفريقية لمواجهة نارية تجمع بين منتخب المغرب ومنتخب جنوب إفريقيا في دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية 2023، والتي تستضيفها ساحل العاج، وتترقب جماهير أسود الأطلس والبافانا بافانا موعد مبارة المغرب وجنوب إفريقيا في كأس الأمم الإفريقية.

وتأهل المنتخب المغربي إلى دور الـ16 متصدرًا للمجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، بعد أن حقق الفوز في مبارتين وتعادل مباراة، بينما تأهل المنتخب الجنوب إفريقي محتلاً المركز الثاني للمجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط.

 ويسعى المنتخب المغربي إلى تحقيق اللقب الغائب، بينما يسعى المنتخب الجنوب أفريقي إلى تحقيق مفاجأة وتجاوز المنتخب المغربي والتأهل إلى دور الثمانية.

موعد مبارة المغرب وجنوب إفريقيا في كأس الأمم الإفريقية

موعد مبارة المغرب وجنوب إفريقيا في كأس الأمم الإفريقية تقام المباراة يوم الثلاثاء 30 يناير 2024 على ملعب «لوران بوكو، ساحل العاج. وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، والحادية عشر بتوقيت السعودية.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب وجنوب إفريقيا 

تذاع مباراة المغرب وجنوب إفريقيا على شبكة قنوات «بي ان سبورتس» القطرية وهي الناقل الحصري للبطولة.

تردد قناة beIN Sports AFCON 1

12604

معدل الترميز: 27500

الاستقطاب: رأسي

معامل تصحيح الخطأ: 2/3

تردد قناة beIN Sports AFCON 2

التردد: 12245

معدل الترميز: 27500

الاستقطاب: رأسي

معامل تصحيح الخطأ: 2/3

قائمة منتخب المغرب لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار

حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي، المهدي بنعبيد، خط الدفاع: أشرف حكيمي، نصير مزراوي، يحيى عطية الله، نايف أكرد، رومان سايس، يونس عبد الحميد، شادي رياض، عبد الكبير أبقار، محمد الشيبي، خط الوسط: أمير ريتشاردسون، سفيان أمرابط، أسامة العزوزي، سليم أملاح، بلال الخنوس، عز الدين أوناحي، إسماعيل الصيباري، أمين حارث، خط الهجوم: حكيم زياش، أمين عدلي، عبد الصمد الزلزولي، سفيان بوفال، طارق تيسودالي، يوسف النصيري، أيوب الكعبي.

عدد مشاركات المغرب في بطولة كأس أمم إفريقيا 

وشارك المغرب 18 مرة أولها في 1972 واحرز اللقب في مشاركته الثانية عام 1976 في إثيوبيا بعد أن خرج من الدور الأول ست مرات في 7 مشاركات بين 2000 و2013، واظب على التأهل إلى الأدوار الاقصائية في النسخ الثلاث الأخيرة.

غاب المغرب الذي خسر نهائي 2004 امام تونس، عن نسخة 2015 التي كان من المقرر أن يستضيفها، إلا أنه طلب تأجيلها بسبب انتشار وباء إيبولا في دول افريقية، فنقلت البطولة إلى غينيا الاستوائية وحرم المشاركة. خرج في النسخة الماضية من الدور ربع النهائي أمام مصر بعد التمديد. 

تم نسخ الرابط