رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حقيقة اعلان السعودية حظر استيراد الفراولة من مصر

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

اعلان السعودية حظر استيراد الفراولة من مصر .. أرتفعت مؤشرات البحث العالمية بحثا عن  خبر اعلان السعودية حظر استيراد الفراولة من مصر بعد أن قررت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، حظر استيراد الفراولة من مصر تحت أي مسمى مثل “فريز وغيره”وحيث قالت الوزارة في بيان صحفي لها  إن استيراد أي شحنات سوف يتم رفضها مباشرة.

وأوضحت الوزارة أن صلاحية إذن الاستيراد 15 يوما ما قبل تاريخ 24 يناير 2024 بـ 15 يوما يعتبر الإذن غير ساري.

اعلان السعودية حظر استيراد الفراولة من مصر

وقال نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة في الغرفة التجارية، إن قرار وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية بحظر استيراد الفراولة من مصر سيكون له تأثير إيجابي على زيادة المعروض من المنتج المحلي.

وأضاف في تصريح صحفي  أن القرار ينعكس بالإيجاب على السعر داخل الأسواق، ما يؤدي إلى انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة، وسط توقعات بزيادة الطلب على الفراولة المجمدة في الأسواق الدولية بفضل جودتها العالية ومراعاتها للمعايير العالمية. 

اعلان السعودية حظر استيراد الفراولة من مصر

إجمالي الصادرات المصرية من الفراولة


وفي وقت سابق، ارتفع إجمالي الصادرات المصرية من الفراولة المجمدة إلى الخارج خلال الـ 11 شهرًا الأولى من عام 2023، واحتلت دولة الصين المرتبة الأولى من الدول المستوردة للفراولة المصرية بمقدار نحو 35 ألف طن خلال الفترة المشار إليها، بزيادة 9% عن العام الماضي بأكمله، وفقا لتقرير إيست فروت. 

وفي سياق آخر، أعلنت السلطات الفلبينية، حظر استيراد الدواجن من بلجيكا وفرنسا بسبب إنفلونزا الطيور.

وقالت وزارة الزراعة الفلبينية، إنها فرضت حظرا لأجل غير مسمى على واردات الدواجن والمنتجات المرتبطة بها، بما في ذلك الطيور البرية، من بلجيكا وفرنسا بعد تفشي أنفلونزا الطيور هناك.

وأكد فرانسيسكو تيو لوريل وزير الزراعة في بيان: إننا نفعل ذلك لحماية صحة الدواجن المحلية لدينا، وكذلك العاملين في مجال الدواجن والمستهلكين لأن فيروس H5N1 يمكن أن ينتقل إلى البشر عن طريق الحيوانات المصابة.

واجتاحت إنفلونزا الطيور، التي تنتقل عن طريق الطيور البرية المهاجرة ويمكن أن تنتقل بعد ذلك بين المزارع، وأسراب الطيور في جميع أنحاء العالم في السنوات الأخيرة، مما أدى إلى تعطيل الإمدادات ورفع أسعار المواد الغذائية وإثارة المخاوف من خطر انتقال العدوى إلى البشر.

تم نسخ الرابط