رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مدرب الكونغو عن مواجهة الفراعنة: مصر مرشحة للفوز بالمباراة.. لكن أؤمن بفرصنا في تجاوزها بقوة

 ديسابر
ديسابر

تحدث سيبستيان ديسابر المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية، عن مواجهة مصر غدا الأحد، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 والمقامة في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.


قال ديسابر في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: «دور الستة عشر يعتبر مسابقة جديدة، لا مجال للتعادل، هذه المرحلة حاسمة لكل المنتخبات».

أضاف: “أسطورة ورمز مثل محمد صلاح لن يكون حاضرا مع الفريق المصري، أعرفه وأعرف الكثير من اللاعبين المصريين، محمد صلاح مثال كبير يُحتذى به في مصر، لكن منتخب مصر يملك العديد من اللاعبين الذين يتميزون بإمكانيات فردية عالية يُمكنهم أن يعوضوا غياب صلاح، وهذا ما أظهروه في المباريات السابقة، وكنا نود أن نلعب أمام محمد صلاح لأن ذلك كان فرصة جيدة للاعبي الكونغو أن يحتكوا به عن قرب، والتقيت بمحمد صلاح كمدرب في كأس الأمم التي أٌقيمت في مصر”.

وواصل: «كل اللاعبين سيكونوا جاهزين لمواجهة مصر، وهذا المساء سوف يخضع بعض اللاعبين لاختبار طبي أخير لنتأكد من الجاهزية الكاملة لهم بشكل نهائي، وعن نقاط الضعف في منتخب مصر قال: "لدي ذكريات عظيمة في مصر، أعشق مصر كثيرا وأعرف كرة القدم المصرية جيدا وأعرف نقاط القوة والضعف مصر استقبلت 6 أهداف ولعبوا بثلاث طرق مختلفة على مدار دور المجموعات ولديهم دكة بدلاء قوية ونحن نعمل على استغلال الثغرات الدفاعية في منتخب مصر، هناك تحدي كبير ينتظرنا ولكن نحن واثقون من أننا سنتخطى هذه العقبة».

وواصل: "منتخب مصر هو المرشح للفوز في مباراة الغد، ولكنني أعتقد أننا لدينا فرصا أيضا للتأهل إلى الدور النهائي مشيراً إلى أن، «نفعل كل ما في وسعنا ليكون فريقنا في أفضل أداء ممكن ونحاول أن ندخل بكل قوتنا للمباراة، وعلى صعيد الإحصائيات كما قلت لا يمكن أن نقارن بين تاريخ المنتخبين ولكن علينا استغلال كل الإمكانيات والجودة اللازمة سواء أمام مصر أو غيرها من المنتخبات».

واختتم: "يجب أن نجهز أكثر من سيناريو لمواجهة مصر ونضع في الاعتبار بعض التغييرات الهامة التي يجب أن نلجأ إليها، منتخب مصر هو المرشح للفوز بهذا اللقاء، ونحن المتحدي وسعداء بذلك"

تم نسخ الرابط