رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مشروبات لطرد غازات البطن.. أبرزها شاي الليمون

مشروبات لطرد غازات البطن
مشروبات لطرد غازات البطن

يبحث عدد كبير من الأشخاص عن مشروبات لطرد غازات البطن، فهي عادًة تنتج بسبب دخول كميات كبيرة من الهواء أثناء تناول الطعام والشراب، مما يتسبب في آلام بالمعدة وصعوبة هضم الطعام.

مشروبات لطرد غازات البطن

شاي الليمون

يساعد تناول شاي الليمون على طرد الغازات من البطن، نظرًا لأن قشرة الليمون غنية بمضادات الالتهاب التي تساهم في التخلص من اضطرابات المعدة الناتجة عن دخول الهواء مع الطعام أثناء تناوله.

الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر من أكثر الحلول الطبيعية شيوعًا لعلاج غازات البطن، لأنه يحفز إفراز الهرمونات التي تساعد الجهاز الهضمي في تحويل الطعام إلى جزيئات صغيرة، بالإضافة إلى كونه غني بمضادات الأكسدة التي تهاجم البكتيريا والفيروسات بالجسم، ويفضل تناوله من 2 إلى 3 مرات يوميًا.

شاي الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على الحد من شعور القيء والغثيان، بالإضافة إلى أنه يقلل من كثرة التجشؤ الناتجة عن كثرة غازات المعدة، حيث أنه يخلص الجسم منها بسرعة ويحسن من حركة الأمعاء بعد تناول الطعام.

الكركديه

يحافظ الكركديه على توازن هرمونات الجسم وبالتالي يقلل من احتباس الماء به نظرًا لأنه غني بمادة الفلافونويد التي تزيد من تنظيم الأملاح والماء والسوائل في الأمعاء، ويستخدم من خلال نقعه في الماء المغلي وتركه لمدة من 1 إلى 2 دقائق، ثم يصفى ويشرب دافئًا.

كيفية تقليل انتفاخات البطن

يفضل مضغ الطعام ببطء، لأن سرعة تناول الطعام تؤدي إلى دخول الهواء إلى الأمعاء مما يزيد من الغازات بها.

تجنب تناول المشروبات الغازية واستبدلها بالعصائر الصحية الغنية بالألياف والمعادن المفيدة لصحة الجسم.

تجنب الإفراط في مضغ العلكة، لأنها تزيد من انتفاخات البطن.

يجب ممارسة التمارين الرياضية التي تساهم في استرخاء عضلات الأمعاء وتخريج الغازات من الجسم.

تم نسخ الرابط