رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أعراض الكحة الناشفة وأفضل الطرق المنزلية لعلاجها.. العسل الأسود هيخلصك منها

أعراض الكحة الناشفة وأفضل الطرق المنزلية لعلاجها
أعراض الكحة الناشفة وأفضل الطرق المنزلية لعلاجها
نتيجة الثانوية العامة 2024

عادًة ما يبحث الأشخاص عن أعراض الكحة الناشفة وأفضل الطرق المنزلية لعلاجها، فهي تحدث نتيجة التهابات واحتقان الحلق خاصًة في فصل الشتاء نظرًا لانخفاض درجات الحرارة.

أعراض الكحة الناشفة

صعوبة التنفس.

عدم خروج بلغم مع الكحة.

وجود حكة ودغدغة في الحلق.

صعوبة النوم.

صعوبة بلع الطعام.

أفضل الطرق المنزلية لعلاج الكحة الناشفة

الزنجبيل

يساهم الزنجبيل في علاج الكحة الناشفة، نظرًا لقدرته على التخلص من البلغم وطرده من الحلق والشعب الهوائية مما يقلل من فترة الإصابة بالكحة الناشفة، بالإضافة إلى كونه يعزز من كفاءة الجهاز المناعي ومواجهة الخلايا الحرة والميكروبات الداخلة إلى الجسم، ويستخدم من خلال طحن الزنجبيل ووضع القليل منه في الماء الدافئ وشربه من 1 إلى 3 مرات يوميًا.

العسل الأسود

يعد العسل الأسود من أكثر العلاجات المنزلية شيوعًا وانتشارًا لعلاج الكحة والتقليل من أعراضها، فهو يحفز الغدد اللعابية لإنتاج المزيد من اللعاب لترطيب الحلق والتخلص من الجفاف في هذه المنطقة، مما يرطب الممرات الهوائية والشعب الهوائية وبالتالي التخلص من الكحة، ويفضل وضع ملعقة من العسل الأسود مع بعض قطرات الليمون على كوب من الماء الدافئ للحصول على أسرع النتائج.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على خصائص مطهرة ومهدئة في نفس الوقت، فهو يعمل على تطهير الحلق من البكتيريا الناتجة عن العدوى الفيروسية بالحلق، وبالتالي يقلل من حدة الكحة الناشفة، ويتم ذلك من خلال وضع ملعقة صغيرة من خل التفاح على ملعقة من العسل الأبيض ووضعهم على كوب من الماء، ويتم شرب هذا المزيج مرتين يوميًا.

العرق سوس

يتميز العرق سوس على قدرته بطرد البلغم وتهدئة التهاب الحلق والحنجرة، وبالتالي يخفف من السعال الجاف، ويتم استخدامه عن طريق تناوله من 1 إلى مرتين يوميًا.

تم نسخ الرابط