رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مصر ضد الكونغو.. كيف يحبس فيتوريا «الشياطين» بعد غربلة لعبة «الشطرنج» في صفوف الفراعنة؟

منتخب مصر
منتخب مصر

يستعد المنتخب المصري لكرة القدم، تحت القيادة الفنية للبرتغالي روي فيتوريا، لخوض مواجهة حاسمة ضد الكونغو الديمقراطية، وذلك في إطار منافسات كأس أمم إفريقيا المقامة على أرض كوت يفوار في النسخة الـ34 لها.

ويستكمل الفراعنة مشوارهم في المسابقة القارية، بعد التأهل من مرحلة المجموعات بشق الأنفس، برصيد 3 نقاط، عقب السقوط في لعنة التعادل أمام منتخبات موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، بمباريات المجموعة الثانية التي شهدت صعود الفراعنة وأسماك القرش الزرقاء فقط. 

وتمكن منتخب الكونغو الملقب بـ الشياطين الحمر من الصعود لدور الـ 16، بعد سيره على خطى الفراعنة، إذ خاض الشياطين الحمر ثلاث جولات ضد تنزانيا وزامبيا والمغرب، وخرجت بـ 3 نقاط أيضًا بعد التعادل في المباريات الثلاث .

3 تعادلات» و«أزمة صلاح»... كيف ينظر المصريون إلى أداء منتخبهم في كأس الأمم  الأفريقية؟ ويضرب منتخب مصر موعدًا مصيريًا ضد الكونغو الديمقراطية، خلال المباراة التي ستقام في العاشرة مساء غدًا الأحد، على ملعب "لاورينت بوكو"، في قمة دور ثمن النهائي التي تشهد الانتصار الأول للمنتخبان في النسخة الجارية بأرضي الأفيال الإيفوارية. 

وقبل الحديث عن طريقة لعب الفراعنة ضد الشياطين الحمر في الموقعة المنتظرة، يفتقد المنتخب الوطني ضد نظيره الكونغو العديد من الأسماء المؤثرة في التشكيلة، ويأتي محمد صلاح قائد المصريين ونجم ليفربول، بعد إصابة العضلة الخلفية التي تعرض لها في الجولة الثانية أمام غانا، والتي بدورها تسببت في رحيل الفرعون المصري لإنجلترا من أجل تلقي العلاج والتأهيل البدني داخل ليفربول. 

طبيب منتخب مصر يكشف تفاصيل إصابة محمد صلاح وموقف ليفربول

وتشهد قمة مصر والكونغو أيضًا غياب محمد الشناوي حارس الفراعنة الأول؛ بسبب إصابة الكتف الذي سقط فيها في نهاية مباراة الرأس الأخضر بالجولة الثالثة، وذلك قبل أن يفقد خدمات إمام عاشور الذي تعرض لإرتجاج في المخ أثناء تدريبات المنتخب، لينتقل اللاعب لأحد المستشفيات في مدينة أبيدجان الإيفوارية. 

المصابين تجبر فيتوريا على غربلة لعبة "الشطرنج" ضد الكونغو الديمقراطية 

و في لعبة "الشطرنج" التي وضعها موقع "بصراحة الإخباري" في عقل فيتوريا منذ بداية البطولة، تتغير حسب المباراة وظروفها، ولكن في موقعة الشياطين الحمر تبدو أن اللعبة قد تشهد غربلة في مختلف المراكز، وذلك للخروج منتصرًا في نهاية المطاف، وهذا الأمر لا يتحقق إلا عندما تقوم بنقلات جيدة في البداية وتضع قطعك في الأماكن المناسبة. 

فيتوريا بـ«ثقة»: مصر ستفوز على الرأس الأخضر

في مركز حراسة المرمى، ينوي فيتوريا إدخال الحارس البديل محمد أبو جبل في التشكيلة الأساسية خلفا للشناوي، وذلك بعدما ظهر في الدقائق الأخيرة من مباراة الرأس الأخضر، عقب إصابة حارس القلعة الحمراء في الكتف يغيب عن إثرها 3 أشهر. 

أما في حال عدم مشاركة إمام عاشور في المباراة، فسيكون أمام فيتوريا عدة بدائل وحلول، يأتي على رأسها محمد النني المحترف في صفوف أرسنال الإنجليزي، فضلاً عن محمود حمادة، لاعب وسط المصري البورسعيدي، أو دخول تريزيغيه كلاعب وسط ثالث.

ويعد مركز الجناح الأيمن، الأكثر سيطرة على عقل فيتوريا، إذ يدرس المدرب البرتغالي الدفع بأحمد سيد زيزو، نجم الزمالك في سيناريو مكرر للمباراة الأخيرة أمام الرأس الأخضر، أو قد يبدأ بمصطفى فتحي لاعب بيراميدز، مثلما حدث في قمة غانا بعد إصابة صلاح في الجولة الثانية من المجموعات، ونجح اللاعب في إرضاء الجماهير بمستوى جيد داخل أرض الملعب. 

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام الكونغو

حراسة المرمى: محمد أبو جبل

خط الدفاع: محمد هاني - محمد عبدالمنعم - أحمد حجازي - أحمد فتوح

خط الوسط: مروان عطية - محمد النني - حمدي فتحي

خط الهجوم: زيزو - مصطفى محمد - تريزيجيه. 

تم نسخ الرابط