رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وقف تسعير الذهب وإغلاق التعاملات بسوق الصاغة.. اعرف السبب

ذهب- ارشيفية
ذهب- ارشيفية

وقف تسعير الذهب وإغلاق التعاملات بسوق الصاغة، ازداد البحث بكثرة عليه عبر محركات البحث المختلفة خلال اليومين الماضيين وهو الذي أحدث حالة من القلق والحيرة لدى المواطنين بشأن قرارات شراء أو بيع مقتنياتهم من الذهب، وذلك بعدما شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا غير مسبوق في سوق الصاغة بمصر.

وقف تسعير الذهب

وقف تسعير الذهب، وأوقفت عدد من المنصات الإلكترونية نشر بيع أسعار الذهب لحين ضبطه سعره في الأسواق، كما اتجه عدد من أصحاب محال الصاغة لوقف بيعه أيضًا لحين استقرارًا.

ويستعرض موقع بصراحة، في السطور التالية تفاصيل وقف بيع الذهب الآن في محال الصاغة ونشر أسعاره على المنصات الرسمية، كذلك أسعار الذهب الآن في مصر.

الذهب يتجه لثاني انخفاض أسبوعي على التوالي وسط قوة الاقتصاد الأمريكي |  الهيئة الوطنية للإعلام

وقف تسعير الذهب

وبشأن وقف بيع الذهب الآن في محال الصاغة، تتجه محال بالصاغة لوقف التعامل وبيع المعدن الأصفر، بسبب تفاوت أسعاره من محال لمحال آخر، كذلك بسبب ارتفاعه الكبير محليًا على الرغم ثبات سعره عالميًا.

وقف تسعير الذهب.. أجهزة الأمن تطارد المتلاعبين

وبالتزامن مع وقف تسعير الذهب في عدد من محلات الصاغة، تلاحق أجهزة وزارة الداخلية ومباحث الأموال العامة، المتلاعبين والخارجين عن القانون، في إطار سياسة وزارة الداخلية لمواجهة كافة أشكال الجريمة والخروج عن القانون لا سيما التلاعب في أسعار الذهب، أو التلاعب في الدمغة أو فواتير المشغولات الذهبية، ويعاقب القانون المتلاعبين في أسعار الذهب بغرامة تصل إلى 500 ألف جنيه أو الحبس 5 سنوات.

أسعار الذهب في مصر

 شعبة الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة التابعة لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية، قالت في بيان لها، إن أسعار الذهب الحالية المتداولة بالأسواق غير حقيقية، وذلك بعد أن شهدت الأسعار ارتفاعات كبيرة خلال الأيام الماضية.

ووفق بيان الشعبة، فإن الأسعار الحالية للذهب في الأسواق "لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن الأسعار التي يجب أن تكون عليها في الحقيقة، والتي جاءت بسبب تدافع المواطنين لشراء الذهب".

سعر الذهب اليوم الاثنين في مصر يرتفع مع بداية التعاملات | مصراوى

ونصحت الشعبة المواطنين بتوخي الحذر أثناء عمليات شراء الذهب في التوقيت الحالي، والتي تشهد عمليات مضاربة خارجة عن قواعد السوق، كما حذرت الشعبة من "الانسياق وراء الشائعات وما يتم تداوله عبر مواقع وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي لأنها قد تؤدي إلى خسائر كبيرة للمواطنين".

صندوق الاستثمار في الذهب

صندوق الاستثمار في الذهب، أول صندوق للاستثمار في الذهب، أعلنت الحكومة رسميًا عن إطلاق أول صندوق للإستثمار في الذهب والمعادن الثمينة بمقر الهيئة العامة للرقابة المالية.

أول صندوق للاستثمار في الذهب، جاء في إطار جهود الهيئة في دعم جهود الحكومة المصرية الرامية إلى تعزيز مستويات الشمول المالي والاستثماري، والعمل على بناء قطاع مالي غير مصرفي متطور احتوائي ومحفز للنمو الاقتصادي.

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

ما هو صندوق استثمار الذهب؟

صندوق الاستثمار في الذهب عبارة عن كيان متخصص للاستثمار في الذهب عن طريق طرح وثائق يتم الاكتتاب فيها، وتوجيه الحصيلة لشراء الذهب المصفى والمنقى وفقا لمعايير محددة محليا ودوليا.

 صناديق الذهب تحقق عائدًا وفقًا لحركة أسعار الذهب، طبقًا لما قاله صرح رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، في بيان اليوم.


هدف صندق الاستثمار في الذهب

- ضبط السوق وزيادة شفافيته.

- ترشيد الطلب على شراء السبائك الذهبية وجنيهات الذهب خاصة مع وجود بديل منظم، ويخضع لقواعد الحوكمة والشفافية.

-الاستثمار في المعدن النفيس دون الحاجة لشراء الذهب من الأسواق والاحتفاظ به وأيضا دون دفع تكاليف إضافية مثل «المصنعية» وغيرها.

-يعمل صندوق الإستثمار في الذهب على تقليل المخاطر وتعظيم العائد على المدى الطويل.

- أفضل من شراء الذهب بالطريقة التقليدية عبر محلات الصاغة

- يحصل المشترى على فائدة على الوثيقة مع امتلاك الذهب بنفسه، على عكس الشراء التقليدي الذي يعتمد على متغير واحد للربح وهو ارتفاع السعر، وهذا أمر غير مضمون.


كيفية الاستثمار في أول صندوق للذهب بمصر


- السماح للمؤسسات والأفراد أن يستثمروا في الذهب بدون شراء الذهب العيني نفسه

-ويكون ذلك من خلال وثيقة صادرة عن الصندوق هي التي تحدد كمية الجرامات التي يمتلكها كل مستثمر

 -يتم الإعلان عن قيمة الحد الأدنى للاستثمار في الصندوق عبر امتلاك كمية جرامات من الذهب داخل الصندوق

- الوثيقة قد تتكون من عدد الجرامات يصل من 25 إلى 50 جرامًا.

ارشيفية

متحدث الحكومة يعدد مزايا صندوق استثمار الذهب

 المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، دعا المواطنين لاستثمار أموالهم في «صندوق الاستثمار في الذهب»، معددا مزاياه والتي أهمها:

- إمكانية البدء في الاستثمار بمبالغ صغيرة وبدون حد أقصى

- ضمان التعامل في ذهب مضمون

- توفير جزء المصنعية التي يحصل عليها تجار الذهب

-توفير خدمات حفظ الذهب لدى أماكن معتمدة ومسجلة بسجلات الهيئة العامة للرقابة المالية.

-يوفر فرصة جيدة للمواطنين الراغبين في ادخار أموالهم في الذهب.

تم نسخ الرابط