رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد مباراة كوت ديفوار ضد النسغال في كأس أمم إفريقيا 2023 والقنوات الناقلة

منتخب كوت ديفوار
منتخب كوت ديفوار

ينتظر جميع متابعي كأس الأمم الإفريقية نهائي مبكر بين منتخب كوت ديفوار ضد السنغال في المباراة التي تجمعهما في إطار منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، إذ تأهلت كوت ديفوار بـ 3 نقاط رغم خسارتها أمام غينيا الاستوائية ونيجيريا وظهورهم بأداء باهت للغاية، مما أدى إلى رحيل مدربهم الفرنسي جيان لويس جاسكيه، لكن الروح عادت إلى الجسد مرة أخرى بفوز المغرب على تنزانيا ومن ثم صعود الأفيال إلى الدور القادم من الكان الإفريقية. 

موعد مباراة كوت ديفوار ضد النسغال في كأس أمم إفريقيا 2023 

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية مباراة كوت ديفوار ضد السنغال في كأس أمم إفريقيا 2023، مساء يوم الإثنين الموافق 29 من شهر يناير الجاري، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، الثانية عشر مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة. 

القنوات الناقلة لمباراة كوت ديفوار ضد السنغال في كأس أمم إفريقيا 2023

ومن المقرر ان تُبث المباراة عبر شاشة قنوات بي إن سبورتس القطرية والتي تعتبر الناقل الحصري لكافة مباريات بطولة كأس أمم إفريقيا في المنطقة العربية بأكملها. 

ملخص مباراة كوت ديفوار أمام غينيا الاستوائية في كأس أمم إفريقيا 2023

الدقيقة 3 شهدت ركلة ركنية أولى لكوت ديفوار على يمين مرمى غينيا الإستوائية، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء لكنها مرت دون خطورة على المرمى

الدقيقة 5 شهدت ركلة ركنية لكوت ديفوار على يسار مرمى غينيا الإستوائية، نفذها نيكولاس بيبي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع عن مناطق الخطورة

الدقيقة 11شهدت ركلة حرة مباشرة لكوت ديفوار على يمين منطقة جزاء غينيا الاستوائية، نفذها نيكولاس بيبي بعرضية إلى داخل المنطقة أبعدها الدفاع إلى مناطق وسط الملعب

الدقيقة 12شهدت  بطاقة صفراء أولى في المباراة من نصيب جوزيت ميراندا لاعب غينيا الاستوائية نتيجة اعتراض بشكل غير لائق على حكم المباراة

الدقيقة 15شهدت تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لغينيا الاستوائية عن طريق ساؤول كوكو بتسديدة مباشرة مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى دون خطورة على الحارس.

ملخص مباراة السنغال أمام الكاميرون في كأس أمم إفريقيا 2023

بدأ منتخب السنغال بحثه عن الهدف الأول مبكرا وخاصة عن طريق الكرات العرضية، وفي الدقيقة 16 ومن ركنية وبعد تشتيت خاطئ من الدفاع سدد إسماعيلا سار سكنت شباك أونانا.

حاول لاعبو الكاميرون تسجيل هدف التعادل، في المقابل سعى لاعبو السنغال لإضافة الهدف الثاني، لكن قوبل كل ذلك ببسالة دفاعية وانتهى الشوط الأول بتقدم السنغال.

ظل الشوط الثاني هادئا حتى الدقيقة 71، إسماعيلا سار ممر عرضية من الجهة اليمنى أودعها حبيب ديالو في الشباك مسجلا الهدف الثاني.

وبدأ منتخب الكاميرون التحرر بحثا عن تقليص النتيجة والتعادل، وبالفعل سجل جان شارل كاستيليتو برأسية قوية هدف الكاميرون الأول في الدقيقة 83 بعد عرضية متقنة من أوليفييه نتشام.

العرضيات كانت سلاحا فعالا للأسود غير المروضة، فمرت عرضية نتشام من أمام الجميع في الدقيقة الرابعة من الوقت بدلا من الضائع، ثم مرت رأسية كيفين نكودو بجوار القائم الأيمن لميندي بغرابة بعدها مباشرة.

وأنهى ساديو ماني اللقاء بتسديدة أرضية قوية على يمين الحارس في الدقيقة السادسة من الوقت بدلا من الضائع مسجلا الهدف الثالث وقائدا فريقه للتأهل. 

          
تم نسخ الرابط