رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بيتكلموا مصري أحسن مننا.. صينيون يغنون "ياحضرة العمدة" في حفل تخرجهم الجامعي

صينيون يغنون "ياحضرة العمدة"
صينيون يغنون "ياحضرة العمدة"

تصدر مجموعة من الطلاب الصينيون محركات البحث بعد غنائهم "ياحضرة العمدة" بالعامية أثناء حفل تخرجهم من جامعة قناة السويس، مما أدى إلى تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو ومشاركته على صفحاتهم الخاصة.

صينيون يغنون أغنية مصرية بطلاقة

أثار طلاب معهد كونفوشيوس حالة إبهار جميع الحاضرين بحفلة تخرج الطلبة الصينيين بجامعة السويس بعد غنائهم لأغنية مصرية شعبية "يا حضرة العمدة"، وتفاعل الحاضرين معهم متفاجئين من مدى براعتهم في تحدث العامية المصرية.

ووضح الدكتور "حسن رجب" مدير معهد كونفوشيوس الصيني بجامعة السويس، أن المعهد قرر بتنظيم برنامج تدريب للغة العربية من أجل طلاب جامعة يو شيوه الصينية.

حفل تخرج طلبة صينيون من جامعة قناة السويس

ووضح الطلاب أنهم زاروا العديد من الأماكن في القاهرة والمحافظات المصرية المختلفة، بالإضافة إلى زيارتهم للأهرامات وأشهر المعالم السياحية، بهدف التعرف على الثقافة المصرية واكتساب المزيد من المعرفة حول الحضارة المصرية القديمة.

وبدأ البرنامج التدريبي في التنفيذ منذ أكتوبر 2023 إلى يناير 2024، إي بما يعادل 3 أشهر كاملة يتم فيها ممارسة اللغة العربية وتعلم قواعدها ومخارج حروفها وكتابة الخط العربي ومعرفة النصوص العربية وقواعد البلاغة، وذلك تحت رعاية الدكتور "ناصر مندور" رئيس جامعة قناة السويس، وإشراف الدكتور "محمد سعد زغلول" نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

وتضمن الحفل عدد من الفقرات المتنوعة بحضور 20 طالبًا من جامعة يوه شيوه، حيث تم تقديم فقرات لإلقاء الشعر بالعربية الفصحى والعامية المصرية، بالإضافة إلى تقديم العروض الغنائية المختلفة.

تم نسخ الرابط