رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بث مباشر مباراة المغرب وزامبيا في كأس أمم إفريقيا 2024

منتخب المغرب
منتخب المغرب

يلتقي منتخب المغرب مع زامبيا، اليوم الأربعاء 24 يناير 2024، في المباراة المقررة إقامتها ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، المُقامة حاليًا في دولة كوت ديفوار، ونقدم لكم بث مباشر مباراة المغرب وزامبيا في كأس أمم إفريقيا 2024.

تلعب المباراة أهمية كبيرة للمنتخبين، حيث يسعى المنتخب المغربي لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، لحسم صدارة المجموعة الثانية، والعبور إلى دور الـ16 من البطولة.

أما المنتخب الزامبي، فيسعى لتحقيق الفوز على الأقل، لتحسين موقفه في المجموعة، والحصول على فرصة التأهل إلى دور الـ16.

 بث مباشر مباراة المغرب وزامبيا في كأس أمم إفريقيا 2024

وتقام المباراة على ملعب "جابوما" بمدينة دوالا، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، والحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب وزامبيا

ستكون مجموعة بي إن سبورتس هي القنوات الناقلة لمباراة المغرب وزامبيا في كأس الأمم الأفريقية، وحددت قناة beIN AFCON 1 لنقل المواجهة.

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة المغرب وزامبيا

يمكنك مشاهدة بث مباشر مباراة المغرب وزامبيا في كأس أمم إفريقيا 2024 على قناة (Sport Digital) عبر التردد التالي:

القمر الصناعي: أسترا

التردد: 11185.
الاستقطاب: أفقي.
معدل الترميز: 22000.
معامل تصحيح الخطأ: 3/2.


كما يمكنك مشاهدة بث مباشر مباراة المغرب وزامبيا في كأس أمم إفريقيا 2024 أيضًا على قناة (سبورت كلوب) عبر التردد التالي:

القمر الصناعي: يوتلسات 16

التردد: 11221.
معدل الترميز: 30000.
معامل تصحيح الخطأ: 3/2.

وأخيراً يمكنك مشاهدة بث مباشر مباراة المغرب وزامبيا في كأس أمم إفريقيا 2024 أيضًا على قناة (ماكس سبورت) عبر التردد التالي:

القمر الصناعي: بلغارياسات.
التردد: 12340.
الاستقطاب: أفقي.
معدل الترميز: 30000.
معامل تصحيح الخطأ: 3/2.

تشكيل المغرب المتوقع ضد زامبيا

حارس المرمى: ياسين بونو، خط الدفاع: أشرف حكيمي - نايف أكرد - رومان سايس - محمد الشيبي، خط الوسط: سفيان أمرابط - عز الدين أوناحي - سليم أملاح، خط الهجوم: أمين عدلي - حكيم زياش - يوسف النصيري.

حكم مباراة المغرب وزامبيا 

استقرت لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم «كاف»، مهمّة إدارة مباراة المغرب وزامبيا لحساب الجولة الـ 3 من مباريات المجموعة الـ6 للحكم الغابوني تانجي مبيامي.

ترتييب مجموعة المغرب السادسة من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 

1- منتخب المغرب (4 نقاط).

2 - منتخب الكونغو الديمقراطية (نقطتين). 

3 - منتخب زامبيا (نقطتين).

4 - منتخب تنزانيا (نقطة واحدة).

إصابة نصير مزراوي

ويغيب مزراوي عن الملاعب منذ مدة بسبب الإصابة، وغاب عن أول مباراتين لمنتخب المغرب في كأس أمم أفريقيا 2023.


ووفقاً لصحيفة المنتخب المغربية، فإن نادي بايرن ميونيخ الألماني يصر على أن يستكمل اللاعب نصير مزراوي علاجه بالجناح الطبي للفريق الألماني.


وقالت الصحيفة المغربية، إن اللاعب المغربي رفض طلب نادي بايرن ميونيخ بمغادرة معسكر المنتخب المغربي وأصر على البقاء مع الفريق.وأشارت الصحيفة إلى أن منتخب المغرب والاتحاد المغربي لكرة القدم رفضوا رحيل اللاعب لنادي بايرن ميونيخ مادام أن قانون الفيفا يسمح للاعب بالبقاء مع الفريق الوطني.

جدير بالذكر أن منتخب المغرب افتتح مشواره في كأس أمم أفريقيا 2023، بالفوز على تنزانيا (3-0)، وتعادل في الجولة الثانية بنتيجة (1-1) مع منتخب الكونغو الديمقراطية.

قائمة منتخب المغرب لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار

حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي، المهدي بنعبيد، خط الدفاع: أشرف حكيمي، نصير مزراوي، يحيى عطية الله، نايف أكرد، رومان سايس، يونس عبد الحميد، شادي رياض، عبد الكبير أبقار، محمد الشيبي، خط الوسط: أمير ريتشاردسون، سفيان أمرابط، أسامة العزوزي، سليم أملاح، بلال الخنوس، عز الدين أوناحي، إسماعيل الصيباري، أمين حارث، خط الهجوم: حكيم زياش، أمين عدلي، عبد الصمد الزلزولي، سفيان بوفال، طارق تيسودالي، يوسف النصيري، أيوب الكعبي.

عدد مشاركات المغرب في بطولة كأس أمم إفريقيا 

وشارك المغرب 18 مرة أولها في 1972 واحرز اللقب في مشاركته الثانية عام 1976 في إثيوبيا بعد أن خرج من الدور الأول ست مرات في 7 مشاركات بين 2000 و2013، واظب على التأهل إلى الأدوار الاقصائية في النسخ الثلاث الأخيرة.



غاب المغرب الذي خسر نهائي 2004 امام تونس، عن نسخة 2015 التي كان من المقرر أن يستضيفها، إلا أنه طلب تأجيلها بسبب انتشار وباء إيبولا في دول افريقية، فنقلت البطولة إلى غينيا الاستوائية وحرم المشاركة. خرج في النسخة الماضية من الدور ربع النهائي أمام مصر بعد التمديد. 
 

تم نسخ الرابط