رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

البنت زي الولد.. شاهد أول فريق كرة قدم نسائي في الغربية

أول فريق كرة قدم نسائي بالغربية
أول فريق كرة قدم نسائي بالغربية

كشفت كابتن "رضوى خضر" قائدة أول فريق نسائي لكرة القدم بمحافظة الغربية أن مركز شباب محلة حسن أول مركز شباب في محافظة الغربية يشارك في كرة القدم النسائية منذ 2018.

وأوضحت أن المركز منح الفرصة للعديد من الفتيات اللاتي يردن ممارسة كرة القدم في محافظة الغربية والمحافظات والقرى المجاورة، فهناك مشتركات من طنطا وكفر الشيخ وبنها والمحلة وأغلب مدن الدلتا.

عدد ساعات تدريب الفريق النسائي لكرة القدم بالغربية

 ويتم تدريب اللاعبات يومين في الأسبوع من ساعتين إلى ساعتين ونصف للتأكد من القيام بالتمارين المختلفة التي تساعدهم في تحسين مهاراتهم وأساليب اللعب، بالإضافة إلى يوم 3، بسبب مشاركتنا في دوري القسم الثالث لكرة القدم النسائية في الاتحاد المصري.

ومن المهم ممارسة كرة القدم من سن صغير، لأنه يحسن من أداء اللاعبة وقدرتها على استيعاب الملاحظات والتوجيهات وفهم طبيعة الملعب، كما أنه يساهم في تطور مهاراتها.

وبالرغم من ذلك نوافق على استقبال الفتيات في عمر كبير، لأن هدفنا هو توفير الفرصة والمكان المناسب لممارسة رياضتهم المفضلة، ولكن تواجهنا بعض الصعوبات في التأقلم وتعلم الأساسيات.

الصعوبات التي واجهت فريق الغربية النسائي لكرة القدم

واجهنا صعوبات في بداية الأمر خاصًة وجود الفريق في قرية ريفية، وبسبب العادات والتقاليد المغلوطة التي تعيق الفتيات من ممارسة كرة القدم بشكل خاص والرياضة بشكل عام.

وبدعم رئيس مجلس الإدارة ورئيس مجلس إدارة مركز الشباب، بدأت تتغير معتقدات بعض الأهالي حول ممارسة الفتيات لكرة القدم، مما حول الانتقاد إلى دعم وتشجيع، وبدأ الأهالي في تقديم الاشتراك لأبنائها في مركز الشباب.  

من هي كابتن رضوى خضر

رضوى خضر هي قائدة أول فريق كرة قدم نسائي بمحافظة الغربية، بدأت في تدريب كرة القدم في عام 2010 كمدرب عام لفريق رأس البر بمحافظة دمياط، وهدفها منذ 2007 هو إنشاء فريق نسائي لكرة القدم في القرى الريفية وتوفير المكان المناسب للفتيات لممارسة رياضتهم المفضلة.

تم نسخ الرابط