رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من هو جوتيه فوامبي عملاق الكونغو؟.. 10 معلومات عنه قبل مواجهة مصر

جوتيه فوامبي عملاق الكونغو
جوتيه فوامبي عملاق الكونغو

لفت نجم كرة اليد الكونغولي جوتي فوامبي، لاعب منتخب الكونغو الديمقراطية، عدسات الكاميرات أثناء ظهوره بقميص منتخب بلاده خلال المباراة أمام زامبيا في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في مصر، فـ من هو جوتيه فوامبي عملاق الكونغو ؟.

من هو جوتيه فوامبي عملاق الكونغو

جوتييه مفومبي لاعب كرة يد كونغولي يبلغ من العمر 29 عامًا. يلعب كمهاجم في نادي دينامو برازافيل الكونغولي ومنتخب الكونغو الوطني. يبلغ وزنه 137 كجم وطوله 1.95 سم.

ظهر فوامبي لأول مرة على الساحة الدولية في كأس العالم لكرة اليد 2021 التي أقيمت في مصر. كان مفاجأة كبيرة لفرق كرة اليد العالمية بسبب حجمه ومظهره المختلف عن أي لاعب آخر في البطولة.

في كأس العالم ، لعب فوامبي 25 دقيقة فقط في مباراتين ، لكنه سجل 8 أهداف في 9 محاولات. لم يمنع منتخب بلاده من الخسارة في المباراتين ، لكن هيمنته على خط 6 أمتار أثارت إعجاب المعلقين الأرجنتينيين ، الذين أطلقوا عليه لقب "إل جيجانتي" (العملاق).

جوتيه فوامبي لاعب الكونغو الديموقراطية

عاد فوامبي إلى الساحة في بطولة إفريقيا لكرة اليد 2024 التي تستضيفها مصر أيضًا. في أول مباراة له في البطولة ، سجل 10 أهداف في 12 محاولة ضد نيجيريا. ساعدت أهدافه منتخب بلاده على الفوز بالمباراة 33-27.

فوامبي هو لاعب موهوب ومثير للإعجاب. حجمه وقوة شخصيته تجعله قوة لا يستهان بها على خط 6 أمتار. إذا استمر في العمل الجاد ، يمكن أن يكون قوة دافعة لمنتخب الكونغو الوطني في السنوات القادمة.

بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد 2024

انطلقت يوم الأربعاء 17 يناير 2024، النسخة السادسة والعشرون لبطولة الأمم الأفريقية لكرة اليد، والتي تستضيفها مصر في الفترة من 17 إلى 27 يناير.

تغلب منتخب مصر لكرة اليد، مساء الأربعاء، على نظيره الغيني بنتيجة (32-15)، ضمن المباريات الافتتاحية لبطولة أمم أفريقيا لكرة اليد 2024 في نسختها الـ26، والتي تقام على أراضي مدينة المحروسة.

وستشهد البطولة تأهل المنتخبات الخمسة الأولى إلى نهائيات كأس العالم لكرة اليد 2025 التي تستضيفها كرواتيا، كما سيحجز المنتخب الفائز باللقب تذكرته مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويعد المنتخب المصري حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد، بعد فوزه في نهائي النسخة الماضية على الرأس الأخضر (37-25).

وتستضيف مصر البطولة الإفريقية بمشاركة 16 دولة هي: الجزائر، تونس، أنجولا، الرأس الأخضر، غينيا، الكونغو برازافيل، الجابون، الكاميرون، ليبيا، المغرب، نيجيريا، رواندا، زامبيا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، ومصر. كينيا.

وأوقعت القرعة المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجانب الكونغو برازافيل وغينيا والكاميرون.

          
تم نسخ الرابط