رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

احذر تناولها.. أكلات ممنوع تناولها لمرضى السكري

مرض السكري
مرض السكري

يتحكم السكر في طاقة وحيوية أجسامنا، لكن زيادة نسبة السكر بالجسم تؤدي إلى الإصابة بداء السكري بالإضافة إلى تعرض الجسم إلى العديد من المشاكل الصحية المتعلقة بتوازن الجسم، لذلك من المهم معرفة الأكلات الممنوع تناولها بالنسبة لمرضى السكري.

 أكلات ممنوع تناولها لمرضى السكري

الألبان كاملة الدسم

تعرف الألبان بفوائدها المتعلقة بتعزيز صحة العظام، نظرًا لكونها غنية بالكالسيوم اللازم لبناء العضلات وحماية العظام من الكسور، لكن بعض الألبان الكاملة الدسم تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المشبعة، مما قد يؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي تزيد من مقاومة الأنسولين بالجسم، وبالتالي يفضل تناول الألبان قليلة أو خالية الدسم.

الكربوهيدرات

تعد الكربوهيدرات من المصادر المهمة لإمداد الجسم بالطاقة، إلا أن تناولها يشكل خطورة على الأشخاص الذين يعانون من السكري، نظرًا لأنها تؤثر بشكل مباشر على نسبة الجلوكوز في الدم، وبالتالي ارتفاع مستويات السكر في الجسم مقارنًة بالعناصر الغذائية الأخرى مما يزيد من احتمالية الإصابة بأمراض الكلى والقلب.

اللحوم

تمتاز اللحوم بقدرتها الهائلة في بناء الأنسجة العضلية وبناء الجسم بصورة صحية، لكن الأمر يختلف بالنسبة لمرضى السكري، حيث يقوم الجسم بتكسير البروتينات وتحويلها إلى سكر مما قد يؤدي إلى ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول في الجسم، لذلك يفضل تجنب تناول اللحوم الحمراء الغنية بالدهون، مثل لحم الضأن.

المحليات الصناعية ومشروبات الطاقة

تحتوي المحليات الصناعية ومشروبات الطاقة على كميات كبيرة من السكريات الصناعية، بالإضافة إلى زيادة نسبة الكربوهيدرات وانعدام القيمة الغذائية بها، مما يؤدي إلى زيادة وزن الجسم والسمنة المفرطة، والتي ينتج عنها حدوث مشاكل صحية بالقلب والتنفس، لذلك يفضل تناول العصائر الطازجة والابتعاد عن تناول المحليات الصناعية واستبدالها بالفواكه التي تحتوي على نسب معتدلة من السكريات.

تم نسخ الرابط