رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حقيقة غلق محلات الصاغة بعد سقوط إمبراطور الذهب؟

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

بعد سقوط إمبراطور الذهب، انتشرت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي تزعم إغلاق محلات الصاغة في حي الجمالية بالقاهرة، الأمر الذي أثار القلق لدى الكثيرين من المهتميين باقتناء وتجارة الذهب حول مصير أسعار الذهب، مشيرين إلى أنالمتهم هو أحد الأسباب في ارتفاع سعر الذهب في السوق.

حقيقة غلق محلات الذهب

رئيس شعبة الذهب، هاني ميلاد، كذب شائعات إغلاق محلات الصاغة ، مؤكدا أنها تعمل بصورة طبيعية في جميع المحافظات ولا يوجد أي إغلاق، مشددا على أن الأسواق تسير بصورة منتظمة وطبيعية، وأن محلات الصاغة مفتوحة، لافتا أن ما يتردد عن ضبط بعض التجار من قبل الجهات الرقابية يؤثر بشكل لحظي على الأسواق من خلال التساؤلات التي يطرحونها، ولكن لا يوجد معلومات أكيدة يمكن أن يصرح بها في الوقت الراهن.

الذهب اليوم

سقوط إمبراطور الذهب

وحول تداعيات إلقاء القبض على تاجر ذهب وبحوزته 160 طن ذهب ليس عليه دمغة والمعروف إعلاميًا بــ«حادثة إمبراطور الذهب»، أوضح ميلاد في اتصال هاتفي مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج «آخر النهار» المذاع على فضائية النهار مساء الاثنين، :"الحادثة فردية منقدرش نجمع فيها أكثر من شخص وهو ما زال متهما".

وأكد أن حالة الأسواق طبيعية وحركة البيع والشراء طبيعية، متابعًا "الموضوع لا يتعدى أنها حالة فردية لم تؤثر على العمل بالصاغة وهذا التاجر لا يمثل سوى نفسه فقط".

 إمبراطوريات سوق الذهب

وفي وقت سابق، قال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب السابق، “ معندناش إمبراطوريات في سوق الذهب”، مشددا على أن محلات الذهب تعمل بشكل طبيعي، كما أن التجار لا يتحكمون في سوق الذهب.

من هو إمبراطور الذهب في مصر

  • اسمه روماني عيسى. 
  • أحد أشهر بائعي الذهب في مصر وعلامة مسجلة بمحافظة القاهرة
  • يمتلك العديد من محلات الذهب التجارية على مستوى الجمهورية
  • يعتبر من ذوي النفوذ في سوق الذهب المصري
  • يوجه له تهمة التلاعب في أسعار الذهب وارتكاب مخالفات جسيمة
  • عثر بحوزته مبلغ كبير من الدولارات داخل أحد محلاته التجارية بالجمالية
تم نسخ الرابط