رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وكيل «ثقافة النواب» عن معرض الكتاب: سنستمع لمختلف الآراء بشأن القضية الفلسطينية

الدكتور نادر مصطفى وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب
الدكتور نادر مصطفى وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب

ينطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب دورته الـ55، فى مركز مصر للمعارض الدولية، يوم 24 يناير 2024، بالتجمع الخامس تحت شعار "نصنع المعرفة... نصون الكلمة"، وتقام فعالياته الثقافية في الفترة من   25 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

وكيل «ثقافة النواب» عن معرض الكتاب: سنستمع لمختلف الآراء بشأن القضية الفلسطينية

وقال الدكتور نادر مصطفى وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن تنسيقية شباب الأحزاب تشارك بقوة مع معرض الكتاب هذا العام في العديد من الندوات، والتي من شأنها رفع الوعي لدي الشباب، فضلا عن مشاركته بكثافة في المعرض، وطرحه لأهم القضايا على الساحة السياسية، والتي يناقشها الحوار الوطني.

وأضاف مصطفى، أنه خصص يومًا كاملاً لماقشة كل ما يجري بشأن القضية الفلسطينية؛ للاستماع لمختلف الآراء والمفكرين والسياسين عن العدوان الإسرائيلي، وإبراز ثمرة التعاون بين تنسقية شباب الأحزاب مع وزارة الثقافة، موضحًا أن هناك أكثر من 20 كاتبًا من شباب التنسيقية، الذين يدفعون بمؤلفاتهم في المعرض هذا العام.

وأوضح وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن هناك سعي نحو نشر الوعي والثقافة وتسليط الضوء على أهم القضايا التي تتعرض لها مصر.

وفي السياق ذاته، أشار الدكتور محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب، إلى أن المعرض له طابع خاص ومكانة خاصة نحو القارئ والمثقف المصري، والناشر والكاتب العربي.

وأكد رشاد، أن هناك مشاركة قوية من الكُتاب العرب في معرض القاهرة الدولي للكتاب، ويعد المعرض اليوم هو الأقدم تاريخياً والأكثر زيارة.

ويذكر أن المعرض زاره أكثر من 3 ملايين ونصف زائر خلال العام الماضي، فهو الأقوى والأشمل على الإطلاق.

تم نسخ الرابط