رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في نهائي السوبر الإسباني

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

موعد مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في نهائي السوبر الإسباني يتم البحث عنه خلال الآونة الأخيرة ولا سيما وهي المباراة الأكبر في العالم على مدار التاريخ ولكن هذه المرة لها طابع خاص لأنها على لقب، خاصةً أن ريال مدريد خسر السوبر الإسباني الموسم الماضي من برشلونة، لذا ستكون مباراة ذات طابع خاص فهل يثأر ريال مدريد أم تكون الغلبة لكتيبة تشافي هيرنانديز؟

موعد مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني 

ومن المقرر أن يواجه الفريق الكروي الأول  لنادي ريال مدريد بقيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، نظيره الفريق الكروي الأول بنادي برشلونة بقيادة الإسباني تشافي هيرنانديز، مساء غدٍ، الأحد في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب "أوبا بارك" في المملكة العربية السعودية. 

ملخص مباراة برشلونة وأوساسونا 

سجل روبرت ليفاندوفسكي هدف المباراة الأول في الدقيقة 59، وأضاف لامين جمال الهدف الثاني للبلوجرانا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع، وسيكون ذلك الكلاسيكو هو الثاني على التوالي في نهائي السوبر الإسباني والثالث بشكل عام منذ بدء العمل بنظام إقامة البطولة بمشاركة أربعة فرق. 

وفي نصف نهائي الموسم قبل الماضي فاز ريال مدريد على برشلونة بثلاثة أهداف لهدفين عقب اللجوء لشوطين إضافيين، أما في الموسم الماضي ففاز برشلونة على ريال مدريد في النهائي بثلاثة أهداف لهدف. 

ويعد برشلونة هو حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالكلاسيكو بواقع 14 لقبا مقابل 12 لريال مدريد. 

بدأت المباراة بتسديدة من فيران توريس من على حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار المرمى بقليل، وكاد ليفاندوفسكي يسجل هدفا لكن سيرجيو هيريرا حارس أوساسونا تألق وتصدى له، وبعدها حول ليفاندوفسكي عرضية برأسية لكنها مرت بجوار المرمى.

موعد مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني 

وتوقف اللعب لمراجعة تقنية الفيديو لاحتمالية طرد أليخاندرو كاتينا بعد مخالفته على أحد لاعبي برشلونة لكن الحكم اكتفى بالإنذار.

وكاد أنتي بوديمير يسجل هدفا جميلا بعدما مر من مدافعي برشلونة لكن إيناكي بينا تصدى له في النهاية، وفي الدقيقة 59 سجل ليفاندوفسكي الهدف الأول لبرشلونة بتسديدة زاحفة من داخل منطقة الجزاء.

وكاد جواو فيليكس يضاعف النتيجة لكن تسديدته تصدى لها حارس أوساسونا، وفي الدقيقة 78 أطلق بوديمير تسديدة قوية تصدى لها إيناكي بينا، حاول أوساسونا في الدقائق المتبقية شن هجوما على برشلونة لكنه لم يستطع اختراق دفاعه والوصول لمرماه.

واحتسب الحكم أربع دقائق وقت بدل من الضائع وفي الدقيقة الثالثة منه أضاف لامين جمال هدفا جديدا لبرشلونة بعد تسديدة يسارية ليؤكد انتصار فريقه.

ملخص مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد 

افتتح ماريو هيرموسو أهداف المباراة لأتليتكو في الدقيقة السادسة، وأدرك أنطونيو روديجير التعادل لريال مدريد في الدقيقة 20

وتقدم ريال مدريد عقب تسع دقائق من التعادل عن طريق فيرلاند ميندي، لكن في الدقيقة 37 أدرك أنطوان جريزمان التعادل للأتليتي. 

وفي الدقيقة 78 سجل روديجير هدفا بالخطأ في مرماه ليتقدم أتليتكو في النتيجة، وبينما كان يهم أتليتكو بالخروج منتصرا، أدرك داني كارفاخال التعادل في الدقيقة 85. 

وفي الدقيقة 116 سجل خوسيلو هدف الانتصار القاتل لريال مدريد برأسية غيرت تجاهها بعد ارتطام الكرة بمدافع أتليتكو سافيتش، وبينما كانت المباراة في طريقها للنهاية سجل براهيم دياز الهدف الخامس لريال مدريد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع. 

بدأت المباراة بحماس كبير من قبل الفريقين وكاد صامويل لينو يسجل هدفا مبكرا للأتليتي لكن كيبا تصدى له ببراعة، ولكن من الركلة الركنية حولها هيرموسو برأسية سكنت الشباك ليعلن عن الهدف الأول لأتليتكو مدريد.

وفي الدقيقة 14 طلب ريال مدريد الحصول على ركلة جزاء بداعي عرقلة رودريجو لكن الحكم لم يحتسب أي شيء، وما هي إلا ست دقائق إلا وأدرك روديجير التعادل برأسية من ركلة ركنية ليصبح الهدف شبيه بذلك الذي سجله سيرجيو راموس ضد أتليتكو نفسه في نهائي دوري أبطال أوروبا 2014

وفي الدقيقة 27 تألق يان أوبلاك وتصدى لمرتين لتسديدة رودريجو الذي أسقط مدافعي أتليتكو أرضا ببراعة داخل منطقة الجزاء ولكن في النهاية الحارس السلوفيني تصدى له

موعد مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني 

وعقب مرور دقيقتين أطلق فيرلاند ميندي تسديدة سكنت الشباك ليعلن عن الهدف الثاني لريال مدريد، لكن في الدقيقة 37 ازدادت الإثارة وأدرك أتليتكو التعادل بتسديدة زاحفة من جريزمان.

جاءت بداية الشوط الثاني هادئة بعض الشيء عكس نظيره الأول، لكن في الدقيقة 78 عادت الإثارة مجددا ومن عرضية وسوء تفاهم بين كيبا وروديجير تصدى الأول للكرة لترتطم بالثاني وتسكن الشباك وتعلن عن الهدف الثالث لأتليتكو

ضاعف ريال مدريد من هجومه وكاد فينيسيوس جوينورر يدرك التعادل لكن تسديدته تصدى لها أوبلاك، وسدد جود بيلينجهام الكرة وارتدت من دفاع أتليتكو لتجد كارفاخال الذي أطلق تسديدة قوية سكنت الشباك ليدرك التعادل لريال مدريد في الدقيقة 85

وسدد براهيم دياز كرة جميلة لكنها مرت بجوار المرمى، وجاء الشوط الإضافي الأول هادئا في أحداثه ولم تكن هناك فرص خطيرة. 

أما الشوط الإضافي الثاني فجاء مثل نظيره الأول لكن في الدقيقة 116 تحول كل شيء، حول خوسيلو عرضية برأسية ارتطمت بمدافع أتليتكو مدريد سافيتش لتسكن الشباك ويعلن عن الهدف الرابع القاتل لريال مدريد في الدقيقة 116

وكاد جريزمان يدرك التعادل سريعا عقب دقيقتين لكن تسديدته مرت بجوار المرمى بقليل، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع وبينما كان أوبلاك خارج مرماه في ركلة ركنية لفريقه، شتت دفاع ريال مدريد الكرة وتسابق الحارس السلوفيني رفقة براهيم دياز عليها ليسبق الأخير ويسدد الكرة في المرمى الخالي من حارسه ويعلن عن الهدف الخامس للفريق الملكي ونهاية المباراة بانتصاره.

تم نسخ الرابط