رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كأس أمم إفريقيا 2023..

بيتفائلوا بالأحمر.. منتخب مصر يرتدي الزي التقليدي أمام موزمبيق

منتخب مصر يرتدي الزي التقليدي أمام موزمبيق
منتخب مصر يرتدي الزي التقليدي أمام موزمبيق

يرتدي منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأسود، بينما يرتدي منتخب موزمبيق الطاقم الأصفر بالكامل في المباراة المقرر لها السابعة مساء غد في الجولة الأولى للمجموعة الثانية بكأس أمم إفريقيا 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار.

روي فيتوريا: يجب أن نلعب بتواضع أمام موزمبيق

تحدث روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم قائلا: «نحن في مرحلة حيث يتعين علينا بذل كل شيء للفوز بتلك الكأس، هدفنا الفوز بكأس أمم إفريقيا».

روي فيتوريا

وأضاف «فيتوريا» خلال مؤتمر صحفي أقيم اليوم السبت قبل مواجهة موزمبيق: «أمامنا مهمة لإعادة تلك الكأس إلى مصر، أؤمن باللاعبين وبالعمل الذي نقوم به، كل مباراة هي نهائي بالنسبة لنا».


يجب أن نكون متواضعين

وعن موزمبيق قال: «منتخب موزمبيق فريق جيد جدا ويجب أن نكون متواضعين، التواضح هو ميزة أي بطل، نعرف أن المباراة الأولى مهمة لكل فريق، يجب أن نكون أقوياء ونفوز على موزمبيق أو أي فريق آخر نواجهه».

التواضح هو ميزة أي بطل
وأردف المدرب البرتغالي: «الفريق الذي لن يتحلى بالتنظيم خلال كل مراحل المباراة سيكون من الصعب عليه النجاح، يجب أن نتحكم في المباراة، ولن يكون الأمر سهلا دائما ولكننا سنحاول القيام بذلك بداية من الغد».

كوت ديفوار

وعن استضافة كوت ديفوار للبطولة ورأيه في التنظيم قال: «تنظيم البطولة جيد حتى الآن، يجب أن نظهر إمكانيات الكرة الإفريقية وأتمنى رؤية مباريات مثيرة».

منتخب مصر

وبسؤاله عن اعتماد منتخب مصر على قائده محمد صلاح شدد فيتوريا "لا أؤمن بالفرق التي تعتمد على الأفراد بل أؤمن بالفرق المنظمة التي يمكنها تسهيل وتعزيز صفات الأفراد التي يمتلكونها، وهذا ينطبق علينا الذين نمتلك محمد صلاح".

وعن مقارنة منتخب مصر معه ومع سلفه كارلوس كيروش قال: "لا أعرف إن كان إنتاجنا الهجومي أفضل مما كان عليه مع كيروش الذي قام بعمل رائع".


وواصل فيتوريا "أعرف أنه يتعين علينا الاهتمام بكل جوانب لعبنا واستغلال كل إمكانياتنا الهجومية".

وأكمل "حاولنا إدخال مبادئنا في اللعب مع النظام التكتيكي الذي كان متواجدا من قبل وحتى الآن المؤشرات إيجابية".

ويلتقي منتخب مصر غدا الأحد مع موزمبيق في أولى جولات كأس أمم إفريقيا ضمن منافسات المجموعة الثانية على ملعب فيليكس بوانيي.

 كيف شجعت جماهير كوت ديفوار محمد صلاح أمام فندق إقامة منتخب مصر؟
 

نشرت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة المصري، فيديو أثناء تشجيع الجالية المصرية وجماهير كوت ديفوار لنجمنا الدولي محمد صلاح أمام فندق الإقامة استعدادًا لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، في كوت ديفوار.

مجموعة مصر 

يقع منتخب مصر على رأس المجموعة الثانية رفقة غانا وموزمبيق والرأس الأخضر.

تشجيع الجالية المصرية وجماهير كوت ديفوار لصلاح

 منتخب مصر يخوض تدريباته بالكامل على ملعب «جاردان بوتانيك»

تقرر خوض جميع تدريبات منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا على ملعب جاردان بوتانيك الملعب المخصص لتدريبات المنتخب خلال مشاركته في كأس أمم إفريقيا 2024 بكوت ديفوار. 

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في اجتماعه بمسؤلي منتخب مصر أن الفريق سيخوض كل التدريبات على ملعب جاردان بوتانيك، ولن يخوض أي تدريب علي استاد فيليكس هوفويت بوانيي الذي يستضيف مباريات منتخب مصر في دور المجموعات.

من ناحية أخرى نشر الحساب الرسمى للاتحاد الإفريقى عبر حسابه، جلسة تصوير منتخب مصر استعدادًا للمشاركة فى بطولة كأس الأمم الإفريقية، التى تنطلق السبت فى كوت ديفوار.

ويواصل منتخب مصر الأول تدريباته لليوم الثانى فى كوت ديفوار، استعدادًا لمواجهة موزمبيق الأحد المقبل فى الجولة الأولى من بطولة الأمم الإفريقية التى تنطلق السبت بمشاركة 24 منتخبا.



 

منتخب مصر في «الجيم» استعدادًا لبطولة كوت ديفوار

وخاص لاعبو منتخب مصر تدريبات بدنية في صالة الألعاب الرياضية "الجيم" قبل التوجه لخوض المران الأول في كوت ديفوار استعدادًا لمواجهة موزمبيق ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

موعد مباراة مصر وموزمبيق في أمم إفريقيا

تقام مباراة مصر وموزمبيق أمام موزمبيق في السابعة مساء الأحد 14 يناير 2024 على ملعب «فيلكس أوفوي بوانيي» في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار.


القنوات الناقلة لمباراة مصر وموزمبيق في أمم إفريقيا

تذاع مباريات كأس الأمم الإفريقية 2023 عبر مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية.


وقع لاعبي منتخب مصر الأول لكرة القدم، على قميص الفراعنة خلال الاجتماع التعريفي لشرح التعليمات الخاصة ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.

وكان لاعبي منتخب مصر خضعوا لجلسة التصوير الرسمية قبل انطلاق منافسات البطولة الإفريقية.

 

تم نسخ الرابط