رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مصطفى بكري: أشرف مروان لم يكن جاسوسا وكان ضمن خطة الخداع التي وضعها السادات

الإعلامي مصطفى بكري خلال ندوة بصراحة
الإعلامي مصطفى بكري خلال ندوة بصراحة

رد الإعلامي مصطفى بكري على الخلاف عن حقيقة أشرف مروان وهل هو عميل لإسرائيل أم لا،  قائلا:"لو كان عميلا ما كرمه الرئيس مبارك وعندما توفي حضر رجال المخابرات العزاء وهي الجهة الوحيدة التي تحكم في ذلك".

وأوضح بكري خلال تصريحات في ندوة لموقع بصراحة:"الحقيقة أن أشرف مروان كان ضمن خطة الخداع الاستراتيجي التي وضعها الرئيس السادات وكان من السهل عليه ان يقول عليه ذلك بل تم تكريمه وتلك الإشاعات الهدف منها الإساءة لجمال عبد الناصر وجهاز المخابرات المصري".

وكشف الإعلامي مصطفى بكري عن علاقته مع عائلة الرئيس مبارك والخلافات بينه وبين علاء مبارك وقال إنه عندما مرض في عام 2007 وتم نقله للمستشفى اتصل به علاء مبارك للاطمئنان على صحته، مضيفا أنه عندما توفي نجل علاء مبارك حضر جنازته، مضيفا:"عندما توفيت والدتي في عام 2014 حضر علاء وجمال مبارك العزاء وأخبروني أن والدهم هو من أرسلهم لحضور العزاء".


وحول سبب خلافاته مع علاء مبارك قال بكري، إن نجيب ساويرس تحدث عن موضوع الكنيسة وعندما قمت بالرد عليه تفاجأت أن علاء مبارك يهاجمني ومنذ تلك اللحظة بدء الخلاف بيننا.

وأكد بكري أن الخلافات زادت بينهما بسبب وثيقة تثبت أن هناك 143 مليون دولار باسم محمد حسني مبارك وخاصة بمكتبة الاسكندرية من صدام حسين والملك فهد وغيرهم لمكتبة الإسكندرية وثبت بعد ذلك انها لم يصرف منها شئ".


وأضاف بكري :"كنت من المدافعين عن مبارك بعد ثورة يناير وأذعت الجزء المحذوف من خطاب المشير في كلية الشرطة عام 2011 الذي يثبت عدم تورط مبارك في إطلاق النار على المتظاهرين".

تم نسخ الرابط