رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حالة الطقس في الرياض وجدة اليوم.. أمطار هلى هذه المناطق

ارشيفية
ارشيفية

كشف المركز الوطني السعودي للأرصاد حالة الطقس في الرياض اليوم وجدة بالمملكة العربية السعودية، وفقًا لتوقعات الطقس، سيكون طقس الرياض اليوم الخميس الموافق 11 يناير 2024، مشمسًا معتدلًا. وستبلغ درجة الحرارة العظمى 25 درجة مئوية، والصغرى 14 درجة مئوية. وستهب الرياح من الجنوب الغربي بسرعة تتراوح بين 10 و 15 كيلومترًا في الساعة.

حالة الطقس في الرياض اليوم

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس في الرياض اليوم:

  • الصباح: مشمس معتدل، درجة الحرارة العظمى 20 درجة مئوية، والصغرى 14 درجة مئوية.
  • الظهيرة: مشمس معتدل، درجة الحرارة العظمى 25 درجة مئوية، والصغرى 16 درجة مئوية.
  • المساء: مشمس معتدل، درجة الحرارة العظمى 22 درجة مئوية، والصغرى 18 درجة مئوية.
  • الليل: مشمس معتدل، درجة الحرارة العظمى 19 درجة مئوية، والصغرى 14 درجة مئوية.

حالة الطقس في جدة اليوم

يكون طقس جدة اليوم الخميس الموافق 11 يناير 2024، غائمًا جزئيًا مع احتمالية ضئيلة لأمطار خفيفة. وستبلغ درجة الحرارة العظمى 31 درجة مئوية، والصغرى 23 درجة مئوية. وستهب الرياح من الشمال الغربي بسرعة تتراوح بين 15 و 21 كيلومترًا في الساعة.

توقعات حالة الطقس فى السعودية

وكشف المركز الوطني السعودي للأرصاد  في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم،  توقعات حالة الطقس في الرياض والسعودية، موضحًا أنه قد يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على أجزاء من مناطق تبوك، حائل، الجوف والحدود الشمالية. 

وأوضح المركز إلى وجود طقس مستقر على معظم مناطق المملكة، في حين تتهيأ فرصة هطول أمطار خفيفة على أجزاء من مناطق مكة المكرمة والأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة، كما لا يستبعد تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من تلك المناطق وسواحل المنطقة الشرقية.

وكشف تقرير المركز الوطني السعودي للأرصاد  إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة على مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي ومن متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط يصل إلى أعلى من مترين ونصف باتجاه مضيق باب المندب. 

وبشأن حالة البحر أوضح أنه قد يكون خفيفًا إلى متوسط الموج يصل إلى مائج باتجاه مضيق باب المندب، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-20 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

تم نسخ الرابط