رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الحوثيون يعلنون استهدافهم سفينة أمريكية

الحوثيون
الحوثيون

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، استهداف سفينة أمريكية في المياه الإقليمية قبالة السواحل اليمنية، ضمن عملية عسكرية مشتركة بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

جماعة الحوثي

وأوضح يحي سريع المتحدث باسم جماعة الحوثي اليمنية، أنه تم تنفيذ عملية عسكرية مشتركة بعدد كبير من الصواريخِ البالستية والبحرية والطائرات المسيرة، استهدفت سفينة أمريكية كانتْ تقدم الدعمَ لإسرائيل.

السفن الأمريكية

وأشار في بيان له، إلى أن الهجوم جاء كرد أولي على الاعتداء الذي تعرضت له زوراق الحوثي من قبل السفن الأمريكية الأحد الماضي.

فلسطين المحتلة

وشدد سريع على أن الحوثي مستمرة في منع السفن الإسرائيلية أوِ المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة من الملاحة في البحرين العربي والأحمرِ، حتى وَقفِ العدوان ورفع الحصارِ عن قطاع غزة.

قطاع غزة

وشهد جنوب البحر الأحمر تطورات عسكرية خلال الساعات الماضية، على خلفية الدعم المعلن من قبل جماعة الحوثي تجاه قطاع غزة، بمنع مرور السفن التجارية والعسكرية المتجهة من وإلى إسرائيل، إثر استمرار الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة.

البحر الأحمر

ومن جانبها أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، ونظيرتها البريطانية، أن قواتهما المتواجدة جنوب البحر الأحمر وفي بحر العرب، أسقطت 18 طائرة مسيرة وصاروخين كروز، وصاروخ بالستي، أطلقت جميعها من قبل الحوثيون، على جنوب البحر الأحمر باتجاه الممرات البحرية الدولية، في هجوم هو الأكبر منذ بداية الحرب، حسب وكالة رويترز.

تم نسخ الرابط