رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وفاة بيكنباور أسطورة كرة القدم الألمانية عن عمر يناهز 78 عامًا

وفاة بيكنباور
وفاة بيكنباور

توفى الأسطورة الألمانية فرانكي بيكنباور عن عمر يناهز 78 عامًا اليوم، إذ عانى قيصر كرة القدم الألمانية من مشاكل صحية خلال الأسابيع الماضية، وتأثرت صحته بتدهور كبير وكشفت صحيفة «شبيجل» الألمانية أن حالته غير مستقرة. 

وفاة بيكنباور

وطلبت أسرة بيكنباور من وسائل الإعلام بالامتناع عن طرح الأسئلة في هذه الآونة، توج بيكنباور بكأس العالم مع منتخب ألمانيا في 1974، كما سبق وأن حصل على بطولة أمم أوروبا 1972.

Franz Beckenbauer dead aged 78: German legend widely regarded as one of  greatest footballers of all time passes away | The Sun

وكان بيكنباور من أساطير فريق بايرن ميونيخ وحصد معهم دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية، واعتزل بيكنباور كرة القدم في 1981 ويعتبر أحد أفضل مدافعي العالم عبر التاريخ، ويعتبر بيكنباور أحد 3 أساطير في العالم حصد لقب كأس العالم كلاعب ومدرب. 

لوثر عن وفاة بيكنباور 

تحدث الألماني، لوثار ماتيوس، الصديق المقرب للأسطورة الألمانية بيكنباور عن وفاته في تصريحات، لصحيفة «بيلد» وقال: "الصدمة عميقة، على الرغم من أنني كنت أعرف أن فرانز لم يكن على ما يرام، وفاته خسارة لكرة القدم ولألمانيا ككل".

Franz Beckenbauer on the ball in the final of Euro 72

وأكمل لوثر ماتيوس: "لقد كان واحدًا من أعظم اللاعبين كلاعب ومدرب، ولكن أيضًا خارج الملعب، كان فرانز شخصية بارزة ليس فقط في كرة القدم، وكان يتمتع باعتراف عالمي".

وأردف لوثر ماتيوس تصريحاته قائلًا: "كل من عرفه يعرف كم كان فرانز شخصًا عظيمًا وكريمًا، لقد تركنا صديقًا جيدًا، سأفتقده، سنفتقده جميعًا !". 

وفاة بيكنباور وبيان عائلته

وأعلنت عائلة فرانز بيكنباور وفاة أسطورة الكرة الألمانية ونادي بايرن ميونخ عن عمر ناهز 78 عامًا بعد صراع مع المرض.

ووفقًا لصحيفة "بيلد" الألمانية توفي بيكنباور مساء أمس الأحد، وأصدرت عائلته بيانًا قالت فيه: "ببالغ الحزن نعلن أن زوجي وأبي فرانز بيكنباور، توفي بسلام أثناء نومه أمس الأحد، محاطًا بعائلته، نطلب منكم أن تكونوا قادرين على الحداد في صمت والامتناع عن طرح أي أسئلة". 

تم نسخ الرابط