رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بشرى سارة للفراعنة.. موزمبيق «وش الخير» على منتخب مصر في حصد كأس أمم إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

“شكلنا هناخد إفريقيا”.. عبارة تردد بين عشاق منتخب مصر، منذ إسدال الستار على قرعة المجموعات في منافسات كأس أمم إفريقيا، المقرر إقامتها في كوت ديفوار. 

وتستعد الجماهير المصرية والإفريقية، لمتابعة مواجهات الكان، التي ستنطلق بداية من 13 يناير من الشهر الجاري إلى 11 فبراير  المقبل، وسط ترقب وانتظار من عشاق الساحرة المستديرة في القارة السمراء. 

ويتواجد منتخب مصر البرتغالي بقيادة روي فيتوريا، في المجموعة الثانية رفقة منتخبات موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، بالنسخة التي يسعى الفراعنة خلالها التتويج باللقب واستعادة الذهب الإفريقي الغائب منذ أكثر من 14 عامًا. 

ويعد منتخب موزمبيق "فأل خير وحسن" للمنتخب المصري لكرة القدم، حيث يعتبر تميمة الحظ بالنسبة للفراعنة في السنوات الماضية، حيث حقق منتخب منتخب مصر  بطولة أمم إفريقيا ثلاث مرات عندما وقع مع المنتخب الموزمبيقي في دور المجموعات في نسخ «1986 - 1998 - 2010».

وتعد مواجهة منتخب موزمبيق أول جولات الفراعنة في نسخة كوت ديفوار المقبلة، حيث يفتتح المنتخب مشواره في منافسات الكان على ملعب «السلام» في مدينة بواكي الإيفوارية، والتي ستقام يوم 14 من شهر يناير القادم.

قائمة منتخب مصر لكرة القدم في كأس أمم إفريقيا 

حراسة المرمى: محمد الشناوى - أحمد الشناوى - محمد أبو جبل - محمد صبحى.

 خط الدفاع : أحمد حجازى - محمد عبد المنعم - على جبر - ياسر إبراهيم - أحمد سامى - محمد هانى - عمر كمال عبد الواحد - أحمد فتوح - محمد حمدى .

خط الوسط : حمدى فتحى - إمام عاشور - محمد الننى - مروان عطية - أحمد السيد زيزو - محمود حمادة- مهند لاشين.

خط الهجوم : محمد صلاح - مصطفى فتحى - محمود تريزيجيه- عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود كهربا - أحمد حسن كوكا .


ويرصد موقع "بصراحة الإخباري" مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2024 دور المجموعات 

 يستهل فيها الفراعنة مشوارهم الكروي في بطولة كأس أمم إفريقيا بمواجهة المنتخب الموزمبيقي، خلال المباراة التي ستقام في الساعة السابعة مساءً من يوم 14 يناير من الشهر الجاري. 

ويخوض الفراعنة ثاني المواجهات بمرحلة المجموعات منتخب غانا، في الموقعة التي ستجمعهما بالعاشرة مساءً من يوم 18 يناير من ذات الشهر. 

وآخر المواجهات لمنتخب مصر، تتمثل في ملاقاة منتخب الرأس الأخضر، وذلك في اللقاء الذي سيقام بالعاشرة مساءً من 22 يناير من الشهر الجاري. 

تم نسخ الرابط