رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد إجازة منتصف العام الدراسي لجميع المراحل في القاهرة

امتحانات  الإعدادية
امتحانات الإعدادية

مع بداية امتحانات منتصف العام الدراسي، يبحث الجميع عن موعد الإجازة الخاصة بنصف العام من أجل الراحة قبل الانتقال من مرحلة الترم الأول للترم الثاني الدراسي لكافة المراحل الدراسية بجمهورية مصر العربية.

موعد إجازة نصف العام

قامت وزارة التربية والتعليم بتحديد الموعد الخاص بإجازة منتصف العام لكافة المراحل الدراسية «الإبتدائية، الإعدادية، الثانوية»، حيث أكدت أنها تسير وفق خطة زمنية محددة لوضع موعد إجازة نصف العام بحيث تتوافق بين جميع الفئات وتكون مناسبة للفصل بين الترم الأول والثاني من أجل ضمان راحة الطلاب، كذلك توفير تناسق بين الترم الأول والثاني بحيث لا يكون هناك ترم أطول من الأخر.

وتبدأ أجازة نصف العام الدراسي بداية من 27 يناير 2024 حتي الخميس 8 فبراير، بما يعادل أسبوعين كاملين لجميع الطلاب من أجل الاستعداد لترم جديد دراسي قبل انهاء السنه الدراسية.

مواعيد امتحانات منتصف العام في القاهرة

قام اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة باعتماد جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي، فتنطلق امتحانات طلاب المرحلة الرابعة والخامسة والسادسة الإبتدائية ببداية الامتحانات الثلاثاء 2 يناير لـ الأربعاء 10 يناير، اما النقل الإعدادي من 9 يناير لـ 15 يناير، بينما الشهادة الإعدادية من 17 يناير لـ 24 يناير، نقل الثانوي 9 يناير لـ 24 يناير.

تم نسخ الرابط