رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد إعلان حماس عن مقتل نائبها.. ماذا تعرف عن صالح العاروري الذي توعده نتنياهو؟.. "فيديو"

صالح العارورى
صالح العارورى

اغتيال صالح العاروري من أكثر الكلمات بحثًا وتصدرًا للترند خلال الساعات القليلة الماضية على محركات البحث المختلفة مخاصةً محرك البحث “جوجل” من قبل مواطني العالم، فور اعلان حركة حماس عن اغتياله واستشهاده على يد قوات الإحتلال الإسرائيلي أحد مؤسسي كتائب القسام، حيث هز خبر اغتيالة العالم ومواقع التواصل الإجتماعي والسوشيال ميديا والقنوات الإخبارية، حيث كان في صدارة الأخبار خلال الساعات القليلة الأخيرة، كما ازدادت أعداد النقر من قبل العديد من الباحثين لمعرفة من هو صالح العاروري؟، كيف تم اغتياله وماذا يمثل لحركة حماس والقسام؟، وفيما يلي سنعرض لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخباري كل ما هو متعلق باغتيال صالح العاروري، ومن هو صالح العاروري؟ ولماذا  توعد نتنياهو بقتله؟ .

اغتيال صالح العاروري

وكانت قد أعلنت حركة حماس الفلسطينية،خلال الساعات القليلة الماضية عن اغتيال صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسيي لحركة حماس والتي وصفته حركة حماس، بأنه قائد الحركة في الضفة الغربية و«مهندس عملية طوفان الأقصى»، بالإضافة إلى قياديين اثنين من كتائب الشهيد عز الدين القسام، وذلك فور اغتياله في مكتبه بعد قصف إسرائيلي في الضحية الجنوبية لبيروت.

https://x.com/thisislebnews/status/1742232603959160895?s=20

إلى جانب ذلك، أكدت وكالة "الرأي" الفلسطينية، أن استشهاد نائب رئيس حركة حماس صالح العاروري، جاء بعد استهداف من جيش الاحتلال الإسرائيلي مكتبه، كما استشهد ثنائي قيادي من كتائب القسام المتمثل في الجناح العسكري لحركة حماس.  

ووفقًا لوكالة الأنباء اللبنانية التي كشفت أن 4 أشخاص قتلوا في القصف الإسرائيلي الذي طال مكتب حماس في المشرفية في ضاحية بيروت الجنوبية، وذلك بسبب إن مسيرة إسرائيلية معادية استهدفت مكتبا لحماس أسفر عن سقوط ضحايا أيضا.

مخطط صالح العاروري قبل اغتياله 

كما كشفت تقارير صحفية، أن غدًا الأربعاء كان سيشهد اجتماعًا بين نائب رئيس المكتب السياسي لحماس وحسن نصر الله رئيس حزب الله اللبناني.

كما أن وفقًا لوسائل إعلام عربية وعالمية، كان العاروري يتحضر لمقابلة الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، غدا الأربعاء، ثم السفر للقاء الوسطاء الأسبوع المقبل، لاستئناف مفاوضات تبادل الأسرى مع الاحتلال.

تهديد نتنياهو بمقتل صالح العاروري

وكان الاحتلال قد هدد باغتيال العاروري قبل معركة طوفان الأقصى، لأن مسؤولي إسرائيل يرونه سببا محتملا لإشعال انتفاضة جديدة في الضفة.

كما أن في 31 أكتوبر الماضي، فجرت قوات الاحتلال منزل عائلته، والذي لم يكن متواجدا فيه.
 

من هو صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس؟ 


ولد صالح العاوري صاحب الـ51 عامًا في بلدة" عارورة" القريبة من مدينة "رام الله" بالضفة الغربية عام 1966، وتمكن الراحل من الحصول على بكالوريس في الشريعة الإسلامية من جامعة الخليل بالضفة الغربية.

اعتقال الإحتلال للعاروري

وفي الفترة ما بين 1990- 1992، استطاع الجيش الإسرائيلي اعتقال العاروري لفترات محدودة؛ بسبب نشاطه السياسي في حركة حماس( المقاومة الفلسطينية).

ويعتبر العاروري من مؤسسي كتائب "عز الدين القسام"، الجناح المسلح لحركة "حماس"، حيث بدأ في الفترة الممتدة بين عامي (1991 ـ 1992) بتأسيس النواة الأولى للجهاز العسكري للحركة في الضفة الغربية.

 كما أنه قائد أركان المقامة بالضفة الغربية غزة، والمهندس المسؤول عن طوفات الأقصى الذى جرى في 7 أكتوبر الماضي، كما يعد القائد الوطني.


وفي عام 1992، أعاد الجيش الإسرائيلي اعتقال العاروري، وحكم عليه بالسجن لمدة 15 عاما بتهمة تشكيل الخلايا الأولى لكتائب القسام بالضفة.

تم نسخ الرابط