رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.. من هو صالح العاروري؟

صالح العاروري
صالح العاروري

أعلنت حركة حماس الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، اغتيال صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسيي للحركة، في مكتبه بعد قصف إسرائيلي في الضحية الجنوبية لبيروت. 

وأكدت وكالة "الرأي" الفلسطينية، أن استشهاد نائب رئيس حركة حماس صالح العاروري، جاء بعد استهداف من جيش الاحتلال الإسرائيلي مكتبه، كما استشهد ثنائي قيادي من كتائب القسام المتمثل في الجناح العسكري لحركة حماس.  

وفي سياق آخر، كشفت تقارير صحفية، أن غدًا الأربعاء كان سيشهد اجتماعًا بين نائب رئيس المكتب السياسي لحماس وحسن نصر الله رئيس حزب الله اللبناني. 

من هو صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس؟ 

صالح العاروي هو قائد أركان المقامة بالضفة الغربية غزة، والمهندس المسؤول عن طوفات الأقصى الذى جرى في 7 أكتوبر الماضي، كما يعد القائد الوطني. 

معلومات عن صالح العاروي

ولد صالح العاوري صاحب الـ51 عامًا في بلدة" عارورة" القريبة من مدينة "رام الله" بالضفة الغربية عام 1966، وتمكن الراحل من الحصول على بكالوريس في الشريعة الإسلامية من جامعة الخليل بالضفة الغربية. 

وفي الفترة ما بين 1990- 1992، استطاع الجيش الإسرائيلي اعتقال العاروري لفترات محدودة؛ بسبب نشاطه السياسي في حركة حماس( المقاومة الفلسطينية). 

ويعتبر العاروري من مؤسسي كتائب "عز الدين القسام"، الجناح المسلح لحركة "حماس"، حيث بدأ في الفترة الممتدة بين عامي (1991 ـ 1992) بتأسيس النواة الأولى للجهاز العسكري للحركة في الضفة الغربية.

وفي عام 1992، أعاد الجيش الإسرائيلي اعتقال العاروري، وحكم عليه بالسجن لمدة 15 عاما بتهمة تشكيل الخلايا الأولى لكتائب القسام بالضفة.

تم نسخ الرابط