رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

صور| بجوائز تصل لـ 10 ملايين جنيه.. انطلاق ماراثون زايد الخيري في العاصمة الإدارية الجديدة

 ماراثون زايد الخيري
ماراثون زايد الخيري

انطلق ماراثون زايد الخيري في نسخته الثامنة، اليوم السبت 30 ديمسبر، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويؤكد تنظيم ماراثون زايد الخيري بشكل متتالي في مصر على عمق وقوة وترابط العلاقات بين مصر ودولة الإمارات العربية الشقيقة، بما يعكس أهمية التعاون في قطاع الشباب والرياضة وخلق فرص استثمارية جديدة بين البلدين.

النسخة الثامنة من ماراثون زايد الخيري

وشهدت النسخة الثامنة، من ماراثون زايد الخيري، إقبالاً غير مسبوق، ومتفردا عن أي سباق آخر من خلال مشاركة فئات متعددة وخاصة من ذوي الهمم.

 ويدعم ماراثون زايد الخيري، آليات العمل الخيري ويمثل دعما لأهمية ودور الرياضة من أجل الوصول لنشر الرسائل الانسانية أمام العالم بضرورة نشر الرياضة وفق مفهوم إنساني ، لافتاً أن مؤسسة " مصر الخير " دائمًا ما تدعم الفكر البناء الهادف الذي يقدم رسالة ، والتعاون في تلاقي أهمية الرياضة والنشاط الخيري.

وشهد الماراثون إقبالاً كبيراً من النشء والشباب والمواطنين بلغ قوامهم 31 ألف مشارك، منهم 3884 مشارك من ذوى الهمم "الكراسى المتحركة"، و906 من قصار القامة، ويُخصص العائد من الماراثون لصالح مؤسسة مصر الخير ومستشفى الناس وبعض المستشفيات الحكومية.

جوائز ماراثون زايد الخيري 

وحددت اللجنة المنظمة للماراثون العديد من الجوائز هذا العام للجهات المشاركة تقترب من 10 مليون جنيه مقسمة علي 5 آلاف جائزة، وسحب علي رحلات عمرة للمتسابقين .

وبدأ مسار السباق من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة مروراً بالحى الحكومى بالعاصمة والعودة مرةً أخرى ، وذلك بحضور الفريق ركن محمد هلال الكعبي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لسباق زايد الخيري، والمهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية ، وعبيد البلوشى رئيس وفد هيئة الهلال الأحمر، والدكتور محمد رفاعى الرئيس التنفيذى لمؤسسة مصر الخير ، ومجموعة من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

وأعرب الدكتور أشرف صبحى عن مدى سعادته بتنفيذ النسخة الثامنة من ماراثون زايد الخيري بالتعاون مع دولة الإمارات انطلاقاً من العلاقات الاخوية التى تربط البلدين الشقيقتين مصر والإمارات ، مشيداً فى ذات الوقت بالإقبال الكبير من قِبل النشء والشباب والمواطنين بمختلف أعمارهم وذوى الهمم على المشاركة فى النسخة الحالية فى أجواء مبهرة وحالة من النشاط والرياضة والحيوية بالعاصمة الإدارية .

الدور التنموى لماراثون زايد الخيري

لفت وزير الشباب والرياضة إلى الدور التنموى الكبير لماراثون زايد الخيري حيث تخصيص عوائده لصالح الهيئات والجهات والمستشفيات المختلفة لتقديم الخدمات للمواطنين بالمجان، وتحرص وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع اللجنة العليا المنظمة للماراثون من دولة الإمارات على تنظيم الماراثون عام تلو الأخر على أرض مصر، وتحقيق أهدافه المنشوده تنموية ورياضية حتى بات تقليداً ينتظره أبناء مصر كل عام .

كما قدم الوزير الشكر والتقدير لكل من ساهم فى نجاح الماراثون وتنظيمه بصورة عظيمة فى أحد أكبر المشروعات القومية الكبرى بالشرق الأوسط ومصر "العاصمة الإدارية الجديدة"، مشيراً إلى الرعاية الكريمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الماراثون يؤكد حرص سيادته على نشر الرياضة والتوسع فى المشروعات التنموية المشتركة مع الدول الشقيقة.

تم نسخ الرابط