رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عام 2023 وش السعد على الأهلي.. بطولات لا تنتهي وخزائن لا تنفد

النادي الأهلي
النادي الأهلي

يعتبر عام 2023 حافل بالنسبة للنادي الأهلي المصري، حيث شهد تتويج المارد الأحمر بالكثير من البطولات «قارية، محلية»، فكان للشياطين الحمر أفراح كثيرة في هذا العام ببطولات مختلفة وخيبات بسيطة في البطولات الأخري.

التتويج بالدوري المصري

بداية العام كانت شاهدة على تتويج الدوري بلقب «الدوري المصري»، حيث كانت بدايتها تحقيق الفوز على بيراميدز وصيف بطل الدوري بثلاثية مقابل لا شئ، ومعها ضمان التتويج بلقب أول زين خزينة النادي الأهلي بتحقيق لقب الدوري رقم 43 في تاريخ «المارد الأحمر».

مونديال الأندية بالمغرب.. نهاية مخيبة للأمال

جاء الخبر السار للنادي الأهلي عن مشاركته في مونديال الأندية بالمغرب، حيث توج الوداد المغربي في هذا العام بـ «الدوري المغربي، دوري أبطال إفريقيا»، وكان الأهلي وصيف بطل إفريقيا فكانت مشاركة الفريق المغربي في البطولة كبطل المغرب لذلك أخبر الفيفا النادي الأهلي عن مشاركته في البطولة القارية كوصيف لأفريقيا وهو مالم يكن في الحسبان.

شهدت المشاركة انتصار الأهلي على أوكلاند سيتي النيوزلاندي بثلاثية مقابل لا شئ، ليواجه الأهلي فريق سياتيل ساونديرز الأمريكي وينتصر عليه بهدف مقابل لا شئ في الدور ربع النهائي.

لتأتي المواجهة المنتظرة بين الأهلي وريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية، لكن النتيجة لم تكن مرضية حيث تلقي الأهلي هزيمة ثقيلة من الفريق الملكي برباعية مقابل هدف، ثم واجه الأهلي فريق فلامنجو البرازيلي في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع وبعد أن تقدم الأهلي بهدفين تعرض لهزيمة برباعية مقابل هدفين في مشاركة لم تكن عند تطلعات جمهور الشياطين الحمر.

نهائي كأس مصر وبطولة جديدة أهلاوية

واجه الأهلي بيراميدز الخصم العنيد في نهائي بطولة «كأس مصر»، تمكن الشياطين الحمر من تحقيق انتصار في الوقت القاتل على حساب بيراميدز بهدفين مقابل هدف بعد التمديد لوقت إضافي، ليحقق الأهلي ثاني بطولة في عام 2023.

نهائي أفريقي مكرر من العام الماضي لكن بنكهة أهلاوية

واجه الأهلي المصري من جديد نظيره الوداد المغربي في نهائي مكرر من العام الماضي، حيث كان بذكريات سيئه للنادي الأهلي بالهزيمة امام الوداد، لكن هذا العام كان الهدف الأكبر هو الانتقام وعودة المارد الأحمر لبطولته المفضلة«دوري أبطال أفريقيا»، وقد تمكن المارد الأحمر من تحقيق الانتصار في المباراة الأولي بالقاهرة بهدفين مقابل هدف، ليتمكن من حسم البطولة في الأراضي المغربية خاصة  على ملعب «مركب محمد الخامس» بعد التعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف، ليتمكن الأهلي من تحقيق النجمة الحادية عشر.

الأهلي يفقد السوبر الأفريقي

واجه النادي الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، نظيره اتحاد العاصمة الجزائري بطل الكونفدرالية، في الأراضي السعودية على ملعب الملك فهد الدولي، ويتعرض المارد الأحمر لهزيمة بهدف مقابل لا شئ من الفريق الجزائري العنيد، لتصبح أول بطولة مفقودة للشياطين الحمر في بطولات عام 2023.

الدوري الإفريقي.. نسخة أولي لا تبتسم لملك إفريقيا

بطولة جديدة في القارة السمراء، دخلها النادي الأهلي بهدف اضافة نجمة أولي كعادة متسيد البطولات الأفريقية، واجه النادي الأهلي القاهري في بداية البطولة خصمه سيمبا التنزاني لتنتهي مباراة الذهاب والإياب بالتعادل بـ 3-3، لكن الأهداف خارج الأرض كانت سبب كبير في تأهل المارد الأحمر للدور نصف نهائي من البطولة ومواجهة صن داونز.

واجه النادي الأهلي صن داونز لكن ودع المارد الأحمر البطولة، بعد الهزيمة بهدف مقابل لا شئ في مباراة الذهاب وسيطر التعادل بدون أهداف على مباراة العودة في القاهرة، ليغادر الشياطين الحمر البطولة.

كأس العالم للأندية.. وبرونزية جديدة تزين خزينة النادي الأهلي 

شارك النادي الأهلي في النسخة الأخيرة من مونديال الأندية بشكله القديم بالمملكة العربية السعودية، بعد تحقيق الأهلي بطولة دوري أبطال إفريقيا على نظيره الوداد المغربي، وواجه الأهلي في الدور ربع النهائي نظيره اتحاد جده بطل الدوري السعودي في مباراة كبيرة منتظرة تمكن المارد الأحمر من تحقيق فوز كبير على الاتحاد بثلاثية مقابل هدف، ليتأهل الأهلي ويواجه فلومينيسي البرازيلي بنصف نهائي البطولة.

تلقي الأهلي صدمة كبير بهزيمة لم تكن متوقع من فريق فلومينيسي بهدفين مقابل لا شئ بمباراة سيطر عليها المارد الأحمر لكن بدون استغلال للفرص، وقد تمكن الأهلي من تحقيق فوز كبير على أوراوا دياموند الياباني بطل آسيا برباعية مقابل هدفين ليحقق الأهلي برونزية رابعة في تاريخ مشاركات الفريق بالبطولة.

سوبر مصري يختتم عام مثالي للنادي الأهلي

استضافت دولة الإمارات العربية بطولة السوبر المصري بنسخته الأولي بالشكل الجديد كأربع فرق في المنافسة، والنسخة رقم 21 في تاريخ السوبر المصري، وقد واجه الأهلي سيراميكا كليوباترا في نصف نهائي البطولة وتمكن من تحقيق فوز مثير بهدف مقابل لا شئ في اللحظات الأخيرة، على الجانب الأخر تمكن فيوتشر من تحقيق الفوز على بيراميدز بركلات الترجيح ومواجهة الأهلي في نهائي البطولة.

وبالأمس تمكن النادي الأهلي من تحقيق فوز مثير على فيوتشر بالنهائي، حيث حقق الشياطين الحمر الفوز برباعية مقابل هدفين في مباراة ماراثونية انتهت في الأشواط الإضافية.

العوائد المالية للنادي الأهلي من عام 2023

حقق الأهلي 2 مليون دولار من كأس العالم للأندية في المغرب ببداية 2023.

تمكن الأهلي من تحقيق 4 مليون دولار من تحقيق بطولة دوري أبطال أفريقيا 2023.

250 ألف دولار من عوائد بطولة السوبر الأفريقي.

مليون و700 ألف دولار من المشاركة في بطولة الدوري الأفريقي.

2.5 مليون دولار من المشاركة وتحقيق المركز الثالث في كأس العالم للأندية بالمملكة العربية السعودية.

250 ألف دولار من تحقيق السوبر المصري المقام في الإمارات.

تم نسخ الرابط