رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الخطيب يهنئ لاعبي الأهلي وجهازهم الفني والإداراي والطبي بكأس السوبر المصري

محمود الخطيب
محمود الخطيب

حرص محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، على تهنئة لاعبي الفريق الأول لكرة القدم وجهازهم الفني والإداري والطبي بعد الفوز بكأس السوبر المصري للمرة الرابعة عشرة في تاريخ النادي، وللمرة الأولى بالنظام الجديد للمسابقة.

وأشاد الخطيب بالأداء المتميز للاعبين وروحهم العالية وإصرارهم على تحقيق الفوز، بالرغم من الإجهاد البدني والذهني الذي نال من عناصر الفريق بسبب ضغط المباريات غير المسبوق ما بين لقاءات محلية وإفريقية وعالمية، في فترة زمنية محدودة،..ولكن لاعبي الأهلي تحملوا المسئولية -كعادتهم- وأسعدوا جماهيرهم، سواء التي ساندت الفريق في مونديال الأندية بالسعودية أو في كأس السوبر بالإمارات، أو الملايين الذين يدعمون ناديهم في كل مكان.

وقال  الخطيب إن هذا الفوز يضاعف من مسئوليات منظومة الفريق، وأن الفترة المقبلة سوف تشهد تحديات عديدة لن تكون سهلة.. وهو الأمر الذي يستوجب معها الاستعداد الجيد على كافة المستويات; خاصة أن جماهير النادي دائمًا ما تطالب بالمنافسة على كل لقب، وهذه هي قيمة الأهلي وتاريخه في كل زمان ومكان.

الـ 14 بتوقيت الأهلي.. المارد الأحمر يحبـط ريمونتادا فيوتشر ويتوج بطلاً لكأس السوبر

ونجح النادي الأهلي في التتويج بكأس السوبر المصري الـ 14 في تاريخه، على حساب مودرن فيوتشر، بعدما حقق فوزًا دراميًا  بنتيجة 4-2 في نهائي بطولة كأس السوبر المصري خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ،الخميس، بإستاد محمد بن زايد بالإمارات .

أهداف مباراة الأهلي و فيوتشر 

هدف الأهلي الأول عن طريق كهربا

جاء هدف الأهلي الأول للأهلي عن طريق محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 13 من خلال كرة أرسلها  علي معلول لداخل منطقة الجزاء من الركلة الركنية وحولها كهربا برأسية بعد خروج خاطيء من جنش لتمر الكرة داخل الشباك.

 

هدف الأهلي الثاني عن الشحات

وجاء هدف الأهلي الثاني للأهلي عن طريق  حسين الشحات في الدقيقة 34، من خلال تبادل حسين الشحات تمرير الكرة مع كهربا ثم استلم الكرة داخل منطقة الجزاء خلف المدافعين وسدد الكرة لحظة خروج الحارس جنش من مرماه لتمر الكرة داخل الشباك.

 

وشهدت احتفالات مدرجات الأهلي بهدفي كهربا والشحات في مرمى فيوتشر أصغر المشجعين من الأطفال. 

الشوط الأول 

جاءت بداية المباراة حماسية من الفريقين وحاول فيوتشر  تسجيل هدف مبكر في مرمى الأهلي حيث أرسل مروان محسن تمريرة طولية في اتجاه عبد الكبير الوادي خلف المدافعين وسدد الأخير الكرة لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لخارج الملعب بسنتيمرات في الدقيقة التاسعة.

جاء الرد سريعاً من الأهلي بهدف عن طريق كهربا في الدقيقة 13 من ركنية علي معلول.

بعد الهدف حاول فيوتشر العودة للمباراة وشكّل أكثر من كرة خطرة على مرمى مصطفى الشناوي ،وسنحت أكثر من فرصة لأحمد عاطف والوادي لكن دفاع الأهلي تعامل معها بشكل جيد.

أوحرز حسين الشحات الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 34 حيث تبادل الكرة مع كهربا ومرر الأخير للأول ليُسجل كهربا الهدف الثاني للأهلي.

بعد الهدف، سجل عبد الكريم الوادي لاعب مودرن فيوتشر هدفاً قبل أن يعود لاعبي الأهلي للملعب ليُقرر محمد عادل حكم المباراة إلغاء الهدف.

ضغط مودرن فيوتشر في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بحثاً عن تعديل النتيجة مع محاولات هجومية من الأهلي ونال محمد صادق بطاقة صفراء للخشونة مع حسين الشحات ويستمر الضغط من مودرن فيوتشر مع تماسك أهلاوي لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثنائية نظيفة.

 الشوط الثاني 

أهداف فيوتشر في شباك الأهلي

حاول لاعبو فيوتشر العودة للمباراة بريمونتادا  حيث أحرز عمر السعيد لاعب مودرن فيوتشر الهدف الأول لفريقه في مرمى الأهلي بالدقيقة 77 من عمر المباراة، مستغلا خطأ مصطفى شوبير حارس مرمى الأهلي في إخراج الكرة.

ثم بعد 4 دقائق أحرز محمد محمود لاعب مودرن فيوتشر هدف التعادل لفريقه في مرمى الأهلي في الدقيقة 81 من عمر المباراة، ليتعادل فيوتشر مع الأهلي 2/2.

الوقت الإضافي

ويلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2/2.

 


أهداف الأهلي في شباك فيوتشر
 

وأحرز أنتوني موديست لاعب الأهلي هدف التقدم لفريقه في مرمى مودرن فيوتشر بالدقيقة 113 من عمر المباراة.

وأشار حكم الراية بوجود تسلل على موديست قبل أن يحتسب حكم الفار بسبب عدم وجود تسلل على المهاجم الفرنسي.

وبعد 3 دقائق، أحرز كريم فؤاد لاعب الأهلي هدف الرابع لفريقه في مرمى  مودرن فيوتشر في الدقيقة 116 من عمر المباراة ليتقدم الأهلي بنتيجة 4-2.
 

بـ علم "فلسـطين".. حسين الشحات يحتفل بهدفه في مرمي فيوتشر بنهائي السوبر

وشهد الشوط الأول احتفال حسين الشحات بهدفه في شباك مودرن فيوتشر بتقبيله «شارة في يده» لعلم فلسطين.


 

تم نسخ الرابط