رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كواليس إعدام الشيخ صباح السالم الصباح من العائلة الحاكمة.. هل مصاب بالفصام؟

إعدام الشيخ صباح السالم الصباح وعبدالعزيز الزعتري
إعدام الشيخ صباح السالم الصباح وعبدالعزيز الزعتري

قضت محكمة الجنايات الكويتية، اليوم الثلاثاء، بـ إعدام الشيخ صباح السالم الصباح، وهو شيخ من الأسرة الحاكمة بسبب إنهاءحياة صديقه.

وعاقبت المحكمة، اليوم، المتهم الشيخ صباح السالم الصباح قاتل لاعب النادي البحري عبدالعزيز الزعتري في حكم ليس نهائياً.

وتعود تفاصيل القضية إلى أبريل الماضي، عندما أقدم الشيخ صباح على قتل الزعتري، بسبب خلافات بينهما، في باحة منزل القتيل في محافظة مبارك الكبير.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن القاتل صوب سلاحه نحو الضحية أمام أعين والدته وأمطره بالرصاص، ما أدى إلى استقرار 12 رصاصة في جسده، ما أدى إلى وفاته.

يُشار إلى أن الزعتري هو لاعب في النادي البحري الرياضي للجت سكي، وممثل منتخب الكويت في هذه الرياضة.

من هو الشيخ صباح السالم الصباح

  • هو أحد أبناء عائلة الصباح الشهيرة في الكويت، وهي العائلة الحاكمة
  • وهو شاب من مواليد التسعينات. 
  • يعمل برتبة رائد في الشرطة الكويتية في وزارة الداخلية الكويتية.

من هو عبدالعزيز الزعتري ويكيبيديا

وكان الشاب عبد العزيز الزعتري قد قُتل في نيسان/أبريل 2023 بثلاث عشرة رصاصة. أطلق المجرم النار عليه من سيارة جيب سوداء أمام باب منزله وأمام والدته بمنطقة القرين بمحافظة مبارك الكبير، حيث فر القاتل بسيارته ولاذ بالفرار، فيما قيل وتمكنت قوات الشرطة الكويتية لاحقاً من إلقاء القبض عليه وتقديمه إلى العدالة لمحاكمته في جلسة علنية حضرتها أسرة الضحية وعائلته.

ذكرت إحدى الصحف الإلكترونية أن الشيخ صباح الصباح قدم مجموعة من التقارير والمستندات الطبية والمرضية التي أكد فيها أنه يعاني من مرض عصبي وهو الفصام حيث لا يستطيع السيطرة على نفسه في بعض الحالات وأنه قد يقوم ببعض التصرفات الخارجة عن إرادته.

وخضع لعدة جلسات علاجية في مستشفيات الأمراض النفسية بالكويت، وتردد أنه تم احتجازه في سجن الكويت المركزي لمدة 21 يوما قبل بدء محاكمته.

تم نسخ الرابط