رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طريقة عمل فانوس رمضان بالورق.. الكتب القديمة تفي بالغرض

فانوس رمضان بالورق
فانوس رمضان بالورق

طريقة عمل فانوس رمضان بالورق أكثر ما تم البحث عنه على مؤشر البحث جوجل، تزامنًا مع اقتراب شهر رمضان المبارك لعام 2021، ويبحث البعض عن فانوس رمضان بالورق تحديدًا لتوافر الخامات والأكثر سهولة فى طريقة العمل عن غيرة من المواد الأكثر صلابة.

وفانوس رمضان أحد أشهر مظاهر احتفال المصريين بشهر رمضان الكريم، ويحرص الكثير من الأباء على شراء الفانوس لأطفالهم كل عام، ليشعروا بالروحانيات الرمضانية، ولكن مع تضاعف أسعار الفوانيس، وفى ظل الأزمة الإقتصادية التى يمر بها العالم أجمع أصبح الإتجاه لصناعة الفوانيس فى المنزل، ومعرفة طريقة عمل فانوس رمضان بالورق الحل الأمثل للحصول على فانوس مميز.

طريقة عمل فانوس رمضان بالورق

المكوناتكتب قديمة

طريقة عمل الفانوس

كل ما تحتاجه هو 4 ورقات من أي كتاب قديم وتقسيمهم إلى مجموعتين، وثني كل مجموعة وربطها بالعكس فى المجموعة الأخرى.

ويرجع أصل ظهور الفانوس إلى العصر الفاطمي فهناك العديد من القصص عن أصل الفانوس، وأبرزها أن الخليفة الفاطمي كان يخرج إلى الشوارع ليلة الرؤية ويستطلع هلال شهر رمضان، وكان الأطفال يخرجون معه ليضيئوا له الطريق، وكان كل طفل من الأطفال يحمل فانوسة ويقوم الأطفال معًا بغناء بعض الأغاني الجميلة تعبيرًا عن سعادتهم باستقبال شهر رمضان.

وبحسب الحسابات المبدئية فإن علماء الفلك أكدوا أن غرة شهر رمضان ستكون يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل الجاري على أن ينتهي يوم الأربعاء 12 مايو.

وتستطلع دار الإفتاء اليوم الأحد هلال شهر رمضان 2021، حيث سيتم تنظيم احتفالًا رسميًا فى قاعة الاحتفالات الكبري بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، ويعلن خلاله مفتى الجمهورية الدكتور شوقي علام، نتيدجة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك، وماتوصلت إليه لجان دار الإفتاء الشرعية والعلمية المنتشرة فى محافظات الجمهورية.

ويولد هلال شهر مضان مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الرابعة والدقيقة 31 فجرا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الإثنيـن الموافق 12/4/2021م (اليوم التالي ليوم الرؤية).

ويلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس يوم الأحد الموافق 11/4/2021م (يوم الرؤية) في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية.

تم نسخ الرابط