رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عبدالسند يمامة عن فوز الرئيس السيسي: حجز مقعده في التاريخ.. والوفديون انتخبوه لرغبتهم في استمراره

عبدالسند يمامة
عبدالسند يمامة

قال الدكتور عبد السند يمامة، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية ورئيس حزب الوفد، إن الحزب سيعد بقوة للتواجد في الانتخابات الرئاسية المقبلة ولكن لن يترشح بحكم السن، وترك الفرصة للجيل الجديد ليأخذ مكانه وفرصته، موضحا أنه سيعمل على إعداد الحزب، وإعداد كوادره ليكون متواجد مرشح في 2030، ولن يكون عبد السند يمامة.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج 'حضرة المواطن' المذاع من خلال قناة 'الحدث اليوم'،  مع الإعلامي سيد علي أكد أن سنه لا يسمح للترشح في انتخابات 2030، وهو يرغب في إعطاء فرصة للجيل الجديد خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى الرئيس السيسي حجز مقعده في التاريخ عقب ثورة 25 يناير و30 يونيو وموقفه من الإرهاب واستقرار الدولة وانحيازه للشعب المصري، وتحدث عن رغبته في تعديل الدستور ووضع الرئيس السيسي باعتباره أحد زعماء مصر.

وتابع، أن حزب الوفد سيبحث عن كوادر مميزة، وأسماء قادرة على التواجد في الانتخابات المقبلة، وسيتم التعاون لتهيئة البيئة ليرشح الحزب مرشح جديد في الانتخابات المقبلة، موضحا أنه لم يطلب أي شيء خاص بصفته رئيسا لحزب الوفد، لافتا إلى أن الرئيس السيسي تحدث معه عن ضرورة أن يكون لهم دور في المشاركة في الحياة السياسية من أجل مصر خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن «حزب الوفد غني بالكثير من الأعضاء والشخصيات المهمة»، معربًا عن أمله في أن يتعاونوا معه من أجل تهيئة البيئة أمام اختيار المرشح الرئاسي المقبل.

وعن كواليس اللقاء الذي جمعه بالرئيس عبدالفتاح السيسي، أوضح أن الرئيس استمع إجمالًا إلى برنامج الحزب الذي قدمه في الانتخابات، واصفًا البرنامج بأنه «متميز وله عناصر ومحاور».

وأكمل: «الرئيس استمع لها إجمالًا وكان بشوشًا ومستقبلًا لوجهات النظر التي طرحناها، تكلمنا عن العديد من المسائل في جو يسوده التقدير، وكلنا هدفنا مصر والاستقرار والتنمية كواجبنا نحو البلد».

وأشار إلى أن «الرئيس السيسي، قال إن الدعوة ليست احتفاء وتكريمًا، وإنما ليكون للمرشحين دور في المرحلة المقبلة، والمشاركة في الحياة السياسية من أجل مصر

تم نسخ الرابط