رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أعود بذكريات جميلة من مصر.. رئيسة المجر تهنئ الرئيس السيسي بفوزه بالانتخابات

الرئيس السيسي ورئيسة المجر
الرئيس السيسي ورئيسة المجر

هنأت رئيسة المجر كاتالين نوفاك، الرئيس عبدالفتاح السيسى بمناسبة فوزه فى الانتخابات الرئاسية 2024.

وقالت رئيسة المجر للرئيس السيسي- في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي (إكس): تهانينا على إعادة انتخابكم.. أعود بذكريات جميلة إلى زيارتي الأخيرة لمصر.. هناك صداقة  ومصالح مشتركة بين بلدينا دعونا نعمل سويًا لتعزيزها.

زيارة رئيسة دولة المجر إلى مصر

وكان قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، نوفمبر الماضي، بقصر الاتحادية، رئيسة دولة المجر، كاتلين نوفاك، وأقيمت مراسم استقبال رسمية، باستعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيس استهل اللقاء بالترحيب برئيسة المجر في زيارتها الأولى لمصر، مشيدًا بعلاقات التعاون الاستراتيجية ذات الأبعاد التاريخية والوثيقة بين البلدين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، ومن جانبها ثمنت رئيسة المجر التطور المستمر في العلاقات، داعية إلى المزيد من التعاون بين البلدين الصديقين.

وأضاف المتحدة الرسمي، أن اللقاء تناول أولويات التعاون في المجالات الاقتصادية المختلفة، وعلى رأسها قطاعات الصناعة والنقل والسياحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تم التوافق على تكثيف الجهود الرامية لزيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين، وتعزيز الاستثمارات المشتركة. 

رئيسة المجر تلتقط “سيلفي” مع الرئيس السيسي

ونشرت كاتالين نوفاك، رئيسة دولة المجر، عبر حسابها الرسمي على موقع “انستجرام”، صورة برفقة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قصر الاتحادية أمس الإثنين.

وعلقت رئيسة دولة المجر، على الصورة التي التقطتها خلال الزيارة قائلة: “إن الرئيس السيسي استقبلها في بداية زيارتها الرسمية، مؤكدة أن الدولة المصرية لها دور في استقرار المنطقة”.

وأضافت كاتلين نوفاك: “الشراكة الاستراتيجية مع الدولة المصرية مضمونة للغاية، وأنه تم الاتفاق مع الجانب المصري على العمل ضد الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى العلاقات المتواجدة في مجالي الاقتصاد والتعليم العالي”.

تم نسخ الرابط