رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسي ونظيره التونسي يتفقان على أهمية العمل على الوقف الدائم لإطلاق النار في غزة

أرشيفية
أرشيفية

تلقى  الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس التونسي قيس سعيد، تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، وكيفية تعزيزها بما يحقق مصلحة الشعبين، حيث أكد الزعيمان حرصهما على العمل المشترك لتطوير العلاقات. 

الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

كما ناقش الاتصال الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث استعرض ا الرئيس الجهود المصرية لاستغلال الهدنة الجارية في قطاع غزة للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وكذا جهود إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع، وهو ما ثمنه الرئيس التونسي.

و اتفق الجانبان على أهمية العمل على الوقف الدائم لإطلاق النار، والتحرك العاجل لتقديم كافة سبل الدعم لإغاثة أهالي القطاع، مع السعي لتحقيق التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية.
 

كما أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها تسليم الدفعة الخامسة من صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين.

وفي سياق أخر قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنَّ الوفد الأمني المصري تحرك من معبر رفح إلى قطاع غزة لاستلام المحتجزين من الصليب الأحمر.

وطالب مندوب مصر لدى الأمم المتحدة السفير أسامة عبد الخالق، بإغاثة المدنيين الفلسطينيين في غزة، حيث طالت معانتهم من سياسات الحصار والتجويع والتشريد، وهو ما يتطلب سماح إسرائيل بانسياب المساعدات الإنسانية دون عائق عبر المعابر الحدودية كافة إلى قطاع غزة.

تم نسخ الرابط