رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

يا ليلة red.. الأهلي يقهر اتحاد جدة بثلاثية في مونديال الأندية ويقضي على بنزيما ورفاقه

الأهلي
الأهلي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا كبيرًا وغاليًا على منافسه اتحاد جدة السعودي بـ 3 أهداف مقابل هدف، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الجمعة على استاد "الجوهرة المشعة" في ربع نهائي كأس العالم للأندية.

 

أهداف الأهلي

 سجل علي معلول لاعب الأهلي الهدف الأول لفريقه في مرمى اتحاد جدة السعودي بالدقيقة 21 من عمر المباراة من ركلة جزاء.
 

الهدف الثاني للأهلي

أحرز حسين الشحات لاعب الأهلي الهدف الثاني لفريقه في مرمى اتحاد جدة السعودي في الدقيقة 59  من عمر المباراة، بتسديدة ولا أروع على يسار حارس مرمى الفريق السعودي.

الهدف الثالث للأهلي

وأضاف إمام عاشور لاعب الأهلي الهدف الثالث لفريقه فى مرمى اتحاد جدة السعودي بالدقيقة 62  من عمر المباراة بتسديدة قوية من داخل منطقة الـ 18 وبصناعة من زميله كهربا.


 بنزيما الهدف الوحيد للاتحاد

 سجل كريم بنزيما الهدف الوحيد للاتحاد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

الأهلي مع فلومينينزي البرازيلي

وبذلك يلتقي الأهلي مع فريق فلومينينزي البرازيلي في نصف نهائي البطولة يوم 18 ديسمبر الجاري.
 

وكان قد نجح الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، في حسم الشوط الأول من مباراته أمام  اتحاد جدة السعودي بالتقدم بهدف دون رد.
 

الشناوي يتصدى لركلة جزاء بنزيما

وأهدر كريم بنزيما لاعب اتحاد جدة السعودي ركلة جزاء لفريقه أمام الأهلي فى الدقيقة 45 من عمر المباراة التي تجمعهما حاليا باستاد "الجوهرة المشعة" في ربع نهائي كأس العالم للأندية، حيث نجح الشناوي في التصدي لركلة الجزاء والحفاظ على تقدم الأهلي بهدف نظيف.


ملخص الشوط الأول

جاءت بداية المباراة حماسية ونشطة من جاتب الفريقين ولم يستمر فترة "جس النبض" طويلاً، وسدد الأهلي أول فرصة خطرة في المباراة من جانب حسين الشحات قبل أن يرد الفريق السعودي المُلقب بالنمور بهجمة خطرة تصدى لخا الشناوي ببراعة.

وأنطلق محمد هاني بهجمة من الناحية اليُمنى بعدما تلقى تمريرة جيدة من بيرسي تاو لكن هاني تباطئ في التمرير ليتدخل دفاع الاتحاد وينقذ الموقف.

تواصل أداء الأهلي القوي في المباراة مع هجمات خطرة مع الفريق السعودي لكن على فترات مُتباعدة واسفرت السيطرة الأهلاوية عن ركلة جزاء حقيقية أحتسبها الحكم ضد مدافع الاتحاد حسن كادش بعدما لمست الكرة "يده" في الدقيقة 21 سجل منها معلول هدف الأهلي الأول.

بعد الهدف نشط أداء إتحاد جدة بحثاً عن إدارك التعادل مع إستمرار الضغط الأهلاوي ، ونال امام عاشور بطاقة صفراء للخشونة في الدقيقة 36.

وتصدى الشناوي لكرة من بنزيما وأحتسب الحكم ضربة جزاء للإتحاد بعدما لمست الكرة "يد" محمد عبد المنعم في الدقيقة 44 بعدما لجأ الحكم إلى تقنية الفار وتصدى الشناوي لضربة الجزاء من بنزيما ببراعة.

أهدر كهربا فرصة تسجيل هدف ثاني للأهلي بعدما وصلت له كرة أعادها أحمد حجازي لحارس الإتحاد لكن كهربا سددها بعيداً عن الشباك وتواصل الأداء في وسط الملعب إلى أن ينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.


الشوط الثاني 

بدأ الأهلي هذا الشوط بتفوق واضح كما كان الحال في الشوط الأول مُستغلاً التباطئ من الفريق السعودي الذي أعتمد على أنتفاضة من وقت لأخر يتصدى لها دفاع الأهلي ببراعة.

الهجوم الأهلاوي أسفر عن هدفين مُتتالين في الدقيقتين 59 و62 حيث سجل الهدف الثاني حسين الشحات من تمريرة رائعة من كهربا ونجح الشحات في "ركن" الكرة بشكل رائع في شباك الفريق السعودي ونال حسين الشحات بطاقة صفراء ، قبل أن يواصل كهربا التألق ويمرر كرة جيدة إلى أمام عاشور ويُسجل منها هدف الأهلي الثالث.

ونال كهربا بطاقة صفراء للخشونة ،ودفع كولر بالثلاثي ، كريم فؤاد وعمرو السولية وطاهر محمد طاهر بدلاً من حسين الشحات وكهربا وامام عاشور.

شهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء محاولات متواصلة من إتحاد جدة عن طريق بنزيما وكونتي لكن دفاع الأهلي واصل التفوق على الخط الهجومي للفريق السعودي ، وشارك ديانج في الدقيقة 83 بدلاً من كوكا بسبب إصابة الأخير كما شارك موديست بدلاً من بيرسي تاو وقام الحكم بطرد موديست في الدقيقة 90 بسبب الخشونة القوية مع أحمد حجازي مدافع إتحاد جدة.

وسجل بنزيما الهدف الأول لإتحاد جدة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ويتواصل الأداء إلى أن ينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثة أهداف لهدف.
 

وجاء تشكيل الأهلي أمام اتحاد جدة كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول.

خط الوسط: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور.

الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود عبد المنعم كهربا.


 

الأهلي يشارك في مونديال الأندية للمرة التاسعة

ويشارك الأهلي في البطولة للمرة التاسعة فى تاريخ البطولة التي تقام للمرة العشرين، وهو ثانى أكثر أندية العالم مشاركة في البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي متصدر القائمة بإحدى عشرة مشاركة، ولعب الأهلي اثنتين وعشرين مباراة، وهو أكثر الفرق لعبًا في البطولة يليه أوكلاند سيتي بثماني عشرة مباراة.

تاريخ الأهلي في كأس العالم للأندية

وخلال مشاركاته الثمانية السابقة وصل الأهلي للدور نصف النهائي خمس مرات، حقق في ثلاث منها 2006، 2021، 2022 المركز الثالث وتوج بالميدالية البرونزية، وفي فبراير 2023 احتل المركز الرابع، وهو الفريق الوحيد من خارج أوروبا، الذي صعد لمنصات التتويج بالميداليات ثلاث مرات، بعد فوزه بالميدالية البرونزية في نسخ 2006، 2021، 2022، كما أنه الفريق الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية والذي وصل لنصف النهائي 3 مرات متتالية نسخ 2020، 2021، 2022.
 

وبين 72 فريقاً من مختلف القارات شاركت في كأس العالم للأندية، يعد الأهلي ثالث أندية العالم وقوفاً على منصة التتويج بالميداليات باختلاف ألوانها، يتصدر القائمة ريال مدريد الحاصل على خمس ميداليات ذهبية، يليه برشلونة الحاصل على ثلاث ذهبيات وفضية، ثم الأهلي الحاصل على ثلاث ميداليات برونزية، يليهم ثمانية فرق برصيد ميداليتين لكل منهم، وتسعة وعشرين فريقا برصيد ميدالية واحدة لكل منهم.

تم نسخ الرابط