رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مونديال الأندية.. علي معلول يسجل الهدف الأول للأهلي في شباك اتحاد جدة

هدف علي معلول
هدف علي معلول

أحرز علي معلول لاعب الأهلي هدف التقدم لفريقه في مرمى اتحاد جدة السعودي في الدقيقة 21 من عمر المباراة التي تجمعهما مساء اليوم الجمعة على استاد "الجوهرة المشعة" في ربع نهائي كاس العالم للأندية.
 


تحدث السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قبل انطلاق مباراة الأهلي واتحاد جدة، المقرر الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة «التاسعة بتوقيت السعودية»، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية والمقامة حاليًّا بالمملكة العربية السعودية قائلًا، «نتمنى أن يكون التوفيق معنا اليوم أمام اتحاد جدة السعودي، وكنا نستعد للمباراة منذ عدة أيام، والآن نحن جاهزون لخوض اللقاء».

وأضاف: «نعلم أن المباراة صعبة للغاية، لكن لدينا ثقة كبيرة في تحقيق الفوز، كما أنني سعيد للغاية بالدعم الكبير من جانب جماهير الأهلي».

وكان قد أعلن كولر، تشكيل الأهلي لمباراة اتحاد جدة السعودي، في بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليًّا بالمملكة العربية السعودية.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول.

خط الوسط: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور.

الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود عبد المنعم كهربا.


 

وتحركت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، منذ قليل إلى ملعب الجوهرة بمدينة جدة الذي يستضيف مواجهة الأهلي أمام اتحاد جدة السعودي، في بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليًّا في المملكة العربية السعودية.
 

وعقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، محاضرة بالفيديو للاعبين بمقر إقامة البعثة في مدينة جدة السعودية، قبل التوجه إلى ملعب المباراة.
 

وتقام مواجهة الأهلي أمام اتحاد جدة في الثامنة مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة، على ملعب الجوهرة بمدينة جدة في بطولة كأس العالم للأندية.ونشرت الصفحة الرسمية للأهلي صورا لغرفة ملابس الفريق الأحمر قبل مباراة اتحاد جدة السعودي، وأظهرت الصور أن كل شىء على أهبة الاستعداد قبل انطلاق المباراة.


يستعد ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة بالمملكة العربية السعودية، لاستقبال مواجهة النادي الأهلي واتحاد جدة السعودي في الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية 2023.



ويستضيف ستاد «الجوهرة المشعة»، مباراة الأهلي أمام اتحاد جدة السعودي فى الثامنة مساء اليوم، الجمعة، بتوقيت القاهرة، فى ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية، في أبهى صوره قبل ساعات من مباراة الفريقين، حيث تزين الملعب قبل استضافة المباراة والجماهير التى ستملأ مدرجاته.


 

الأهلي يشارك في مونديال الأندية للمرة التاسعة

ويشارك الأهلي في البطولة للمرة التاسعة فى تاريخ البطولة التي تقام للمرة العشرين، وهو ثانى أكثر أندية العالم مشاركة في البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي متصدر القائمة بإحدى عشرة مشاركة، ولعب الأهلي اثنتين وعشرين مباراة، وهو أكثر الفرق لعبًا في البطولة يليه أوكلاند سيتي بثماني عشرة مباراة.

تاريخ الأهلي في كأس العالم للأندية

وخلال مشاركاته الثمانية السابقة وصل الأهلي للدور نصف النهائي خمس مرات، حقق في ثلاث منها 2006، 2021، 2022 المركز الثالث وتوج بالميدالية البرونزية، وفي فبراير 2023 احتل المركز الرابع، وهو الفريق الوحيد من خارج أوروبا، الذي صعد لمنصات التتويج بالميداليات ثلاث مرات، بعد فوزه بالميدالية البرونزية في نسخ 2006، 2021، 2022، كما أنه الفريق الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية والذي وصل لنصف النهائي 3 مرات متتالية نسخ 2020، 2021، 2022.
 

وبين 72 فريقاً من مختلف القارات شاركت في كأس العالم للأندية، يعد الأهلي ثالث أندية العالم وقوفاً على منصة التتويج بالميداليات باختلاف ألوانها، يتصدر القائمة ريال مدريد الحاصل على خمس ميداليات ذهبية، يليه برشلونة الحاصل على ثلاث ذهبيات وفضية، ثم الأهلي الحاصل على ثلاث ميداليات برونزية، يليهم ثمانية فرق برصيد ميداليتين لكل منهم، وتسعة وعشرين فريقا برصيد ميدالية واحدة لكل منهم.


مشاهدة مباراة الأهلي واتحاد جدة

وتُبث مباراة الأهلي واتحاد جدة عبر شبكة قنوات «SSC»؛ حيث إنها الناقل الحصري لمنافسات الكرة العربية والسعودية.

تردد شبكة قنوات SSC السعودية

تردد القناة: 12523

معدل الترميز: 27500

معامل الاستقطاب: عمودي

معامل تصحيح الخطأ: 4/3

تم نسخ الرابط