رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خالد الجندى: لن أحتفل بعيد ميلادى تضامنًا مع غزة

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

علق الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، علي تصاعد الأحداث في قطاع غزة، وقال خلال تقديم برنامجه"لعلهم يفقهون"، والمُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء اليوم الخميس: "لو سمحتم خلوا كل الأموال المخصصة للاحتفالات نتبرع بيها لإخوانا في غزة".

التضامن مع غزة

وأضاف: "خلو كل احتفالاتنا يخصص الريع بتاعه لغزة، لو بتعمل فرح حاول تدوق طعم السعادة، وتوديه لأهلنا في غزة، ليس منا من بات شبعان وجاره جعان".

وتابع : "عاوز تجيب هدية ودي الهدية لأهلنا في غزة، وخلي الهدية إللى تتقرب بيها لأهلنا في غزة، لن نحتفل بعيد الميلاد تضامنًا مع غزة".

مقتل  10 جنود إسرائيليين

وفي سياق متصل، استهدفت الفصائل الفلسطينية، اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023، 3 آليات إسرائيلية بقذائف «الياسين 105» في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأعلنت الفصائل في وقت سابق، تمكن مقاتليها من تصفية قوة إسرائيلية مكونة من 10 جنود إسرائيليين في شارع حسنين بحى الشجاعية، بعبوات ناسفة شديدة الانفجار، مشيرة إلى استهدافها 8 دبابات من طراز «ميركافاه» في عدة مناطق بالشجاعية ومنطقة الشيخ رضوان وحى الزيتون وخان يونس.

وأكدت أنها استهدفت 4 ناقلات جند إسرائيلية في منطقة الشيخ الرضوان بمدينة غزة، و4 أخرى في خان يونس جنوب القطاع بقذائف «الياسين 105»، غير أن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية راجلة في حي الشيخ رضوان بقذيفة «TBG» مضادة للتحصينات، لافتة إلى خوض اشتباكات وصفتها بـ«الضارية» من نقطة صفر مع قوة إسرائيلية أخرى.

وأشارت إلى تمكن عناصرها من قنص 4 جنود إسرائيليين شمال غرب مدينة غزة.

كما استهدفت غرف القيادة الميدانية للاحتلال في المحور الجنوبي لمدينة غزة بمنظومة الصواريخ «رجوم» قصيرة المدى وقذائف الهاون من العيار الثقيل. وتم تدمير دبابة إسرائيلية بمدينة خانيونس بقذيفة «الياسين105» واشتعال النيران بها.

العدوان الإسرائيلي على غزة


اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023، هو اليوم الـ69 منذ بداية العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، الذي قتل أكثر من 8 آلاف طفل فلسطيني، والذي بدأ بعد إطلاق كتائب المقاومة الفلسطينية شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى، في الـ7 من أكتوبر 2023، واستطاعت في الساعات الأولى من ذلك اليوم:

- التوغل مسافة 40 كيلو متر في غلاف غزة.

- اقتحام القواعد العسكرية في المستوطنات المقامة في الغلاف.

- قتل عدد كبير من عناصر الاحتلال.

- أسر أكثر من 270 إسرائيلي.

وأعلنت الصحة الفلسطينية منذ قليل، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة، إلى أكثر من 18787 شهيد، وارتفاع عدد المصابين إلى أكثر 50897 جريح.

تم نسخ الرابط